بعد " الفيروس" الذي ضرب العشب الجديد لملعب المدينة الرياضية وادى الى تضرر اجزاء من الملعب الاخضر، وبعد الانباء عن نقل مباريات الى ملعب صيدا ،اجرى موقع النشرة الرياضية تحقيقاً حول الموضوع لمعرفة على من تقع مسؤولية التعويض عن العشب المضرر. وفي وقت تمكنت النشرة الرياضية من الحصول على جواب شافي بالنسبة لمباريات المنتخب اللبناني، فشلت وللاسف في فك طلاسم تحديد المسؤول عن التعويض بعد ان القى الاتحاد بالمسؤولية على الحكومة التي نقلت بدورها الكرة الى ملعب مجلس ادارة المدينة الرياضية.

مكان المباريات


وقد تبين ان ملعب المدينة الرياضية قادرعلى احتضان مباراة منتخب لبنان لكرة القدم الرابعة ضمن تصفيات اسيا المؤهلة الى كاس العالم 2014 امام المنتخب الايراني ، في وقت ستقام مباراة لبنان واستراليا الودية على ملعب بلدية صيدا.

موس مكي


واكد كل من مسؤول الملاعب في الاتحاد اللبناني لكرة القدم ​موسى مكي​ والمدينة الرياضية ان العمل جار على مدار الساعة بهدف تامين ارضية صالحة لاحتضان المباراة المهمة جداً للمنتخب اللبناني، في وقت اعتبر مي ان قضية الابرز الان هي تامين الملعب قبل ان تتم مناقشة المسؤوليات خاصة وانه لم يمر اكثر من اشهر قليلة على العشب الجديد، واضعاً المسؤولية على طرفي الحكومة ومجلس ادارة المدينة الرياضية .

زيد خيامي


لتتم احالتنا من قبل المستشار الاعلامي لوزير الشباب والرياضة فيصل كرامي عثمان مجذوب الى المدير العام للوزارة زيد خيامين الذي اشار الى ان مسؤولية اي خلل ضمن نطاق حرم ملعب المدينة الرياضية يتحمل مسؤوليته مجلس ادارتها، نافياً وقوع اي مسؤولية على وزارة الشباب والرياضة.


في وقت يبقى السؤال من المسؤول عن تكاليف العشب الجديد الذي تم تامين ميزانية خاصة وكبيرة جداً له من قبل الحكومة اللبنانية (ملياري ليرة لبنانية او ما يعادل مليون و300 الف دولار اميركي)، وعلى الرغم من الجزء الكبير من المسؤولية الذي يتحمله مجلس ادارة المدينة الرياضية مسؤولية ،كان على الاتحاد اللبناني التحرك والتحضير والتاكد من الامور التنظيمية قبل موعد المبارة بفترة اكبر (من 15 يوماً)، علماً ان الاتحاد الاسيوي يرفض اقامة مباراة رسمية على اي ملعب غير ملعب المدينة الرياضية.