في مقابلة خاصة اجراها الزميل جاد دعيبس مع عضو الاتحاد اللبناني لكرة السلة ​مارون جبرايل​ اشار فيها الى ان منتخب لبنان للناشئين تحت 18 سنة يتحضر جديا للمشاركة في بطولة اسيا التي ستقام في منغوليا من 17 الى 27 اب الحالي حيث ان الفريق يخضع لمعسكر تدريبي في زحلة وخاض بهذا الاطار عدة مباريات من اجل الاستعداد جيدا للبطولة .
ووقع لبنان في مجموعة الهند هونغ كونغ و الصين وبحسب توقعات جبرايل فان لبنان سيكون الوصيف في هذه المجموعة وسيتأهل الى الدور الثاني علما ان اول 3 فرق في البطولة يتأهلون مباشرة الى بطولة كأس العالم .
وتحدث جبرايل عن المساعدات المالية التي لم تصرف وهي عالقة في وزارة المالية بانتظار توقيع الوزير وقدرت بحوالي مليار و200 مليون ليرة لبنانية لعامين وهناك مساعي وجهود للافراج عنها .
في هذا الوقت الراهن اخذ رئيس الاتحاد جورج بركات المسؤولية على عاتقه ودفع من جيبه الخاص مصاريف المنتخب تحت ال18 عاما وهي تخص الفنادق والبطاقات الخاصة بالسفر وكل الحاجات التي بحاجة اليها المنتخب في البطولة
واكد جبرايل انه في ما يتعلق بالمنتخب الاول للرجال فهناك خطر على المشاركة في بطولة جونز كاب التحضيرية لكأس اسيا المقبل لان وبكل بساطة لا وجود للاموال في صندوق الاتحاد اللبناني للعبة .
اما فيما يتعلق بمشاركة المنتخب الاول ببطولة ستانكوفيتش فهي الزامية وسيتحمل ايضا بركات مصاريفها من ماله الخاص في حال لم يتم الافراج عن الاموال في الوقت القريب مناشدين الدولة التحرك بسرعة لانقاذ الوضع المالي المذري الذي تعاني منه لعبة كرة السلة اللبنانية بالاجمال .
من جهة اخرى اكد جبرايل الاستعداد التام لتنظيم دورة three on three الاحد الواقع في 5-8- 2012 على ملعب فؤاد شهاب بمشاركة 50 فريقا تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة وبوجود حكام اتحاديين .
في الختام توجه عضو الاتحاد بالشكر لموقع النشرة الرياضية على الاهتمام الدائم والمتواصل والموضوعي في تغطية كل المجريات والاحداث والكواليس في كرة السلة اللبنانية دون اي انحياز لاي طرف كان