اعتبر المدير الفني الاسباني ل​منتخب لبنان لكرة الصالات​ فرنشيسكو اروخو ان الهدف الرئيسي من المشاركة في البطولة الاسيوية هو التأهل إلى كأس العالم، وهذا ما يؤكده جميع أنصار الفريق في لبنان، فالجماهير لم تكن تتابع كرة الصالات من قبل، ولكن الآن يحمل اللاعبون على عاتقهم مسؤولية كبيرة.
وأضاف الاسباني انه تلقى اخبار ان العديد من اللبنانيين لن يتوجهوا الى اعمالهم ، والأطفال لن يذهبوا إلى المدارس من أجل متابعة المباراة المهمة التي سيخوضها المنتخب اللبناني، وبالتالي فإن وظيفته هي جعلهم يشعرون بالفخر.
واكد اروخو على ان منتخب تايلاند قوي جداً ويمتلك قدرات كبيرة، متوقعاً مباراة كبيرة أمامهم عن طريق اظهار المستوى الخاص بالمنتخب اللبناني .
اشار المدير الفني لمنتخب تايلاند فيكتور هيرمانز أن فريقه سيخوض مباريات البطولة الآسيوية بقوة ودون تهاون، رغم التأهل إلى كأس العالم لكرة الصالات 2012 كدولة مضيفة.
واضاف هيرمانز ان وصول فريقه بشكل تلقائي الى نهائيات كأس العالم لا تعني عدم التقدم في البطولة الاسيوية، مؤكداً رغبته في بلوغ المباراة النهائية. وتوقع هيرمانز ان يخوض فريقه مباراة صعبة امام المنتخب اللبناني الذي يمتلك لاعبين جيدين على الصعيد الفردي،كما انه يلعب بطريقة جيدة بقيادة الإسباني فرنشيسكو اروخو.
واشار مدرب تايلاند انه لا يفكر حالياً في مباراة نصف النهائي ، حيث يركز فقط على مباراة الربع نهائي مع لبنان، ليبدأ التفكير في مباراة قبل النهائي، وهو الذي كان قد قضى فترة طويلة في تدريب منتخب إيران، مؤكداً رغبته مواجهتهم في الدور قبل النهائي.