أبدى المدير الفني للمنتخب الاسكتلندي ستيف كلارك صراحة وواقعية شديدة بعد الهزيمة التي أطاحت بفريقه من نهائيات كأس العالم، مؤكداً استحقاق البرازيل للفوز في ظل الأخطاء القاتلة وغياب الفاعلية الهجومية. وقال كلارك: "لقد ظهرت جودة الخصم بوضوح في الثلث الأخير، وهو ما افتقدناه الليلة، صنعنا فرصاً لكنها لم تكن كافية. لنكن صادقين، الفريق الأفضل هو من انتصر".
وأضاف كلارك:" مررنا الكرة جيداً في الدقائق الأولى، ثم ارتكبنا خطأً لا يمكن اقترافه في هذا المستوى العالي، لأنه يضعك في موقف متأخر ويجعل الليلة طويلة وصعبة، بكل تأكيد، أعتقد أننا في طريقنا الآن إلى الديار".