أكد ثروت سويلم، المتحدث الرسمي لرابطة الأندية المصرية، أن قرار إلغاء الهبوط في الموسم الماضي جاء من الجمعية العمومية للأندية وليس من الرابطة أو اتحاد الكرة، مشددًا على أن هذا القرار لن يتكرر في المواسم المقبلة.
وأوضح سويلم خلال تصريحات تلفزيونية أن "الأندية اتفقت بالإجماع على عدم تكرار فكرة إلغاء الهبوط"
وأضاف أن أي فريق ينسحب من الدوري سيُخصم منه 6 نقاط بشكل فوري، دون انتظار نهاية الموسم، مؤكدًا وجود لوائح واضحة ولجان تحكيمية للبت في أي تظلمات.
وكانت رابطة الأندية قد أعلنت مؤخرًا جدول مباريات الدور الأول من الدوري المصري الممتاز لموسم 2025-2026، والذي ينطلق في 8 آب/ أغسطس بمشاركة 21 فريقًا، على أن يُقام بنظام مرحلتين: مرحلة أولى من دور واحد، ثم مرحلة التتويج ومرحلة الهبوط، حيث يهبط 4 فرق في نهاية الموسم.