حقق ​ريال مدريد​ الإسباني اللقب الخامس عشر له في ​دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم بعدما فاز على ​بوروسيا دورتموند​ الألماني 2-0 في المباراة التي جرت على ملعب ​ويمبلي​.

المباراة قادها الحكم الدولي السلوفيني ​سلافكو فينسيتش​ والبالغ من العمر 44 سنة وهذا كان أول نهائي كبير له حيث نجح فيه إلى حد كبير وسنتناول في هذا التقرير أداء الحكم في هذا النهائي.

· النهائي الأول وتوتر في الشوط الأول

مع خوضه للنهائي الأول في مسيرته، كان التوتر واضحا في بعض اللقطات مع الحكم إضافة إلى التردد أحيانا في اتخاذ القرارات لكن البداية الهادئة للمباراة كانت نوعا ما عاملا مساعدا للحكم في تهيئته والدخول أكثر في جو المباراة التي لم يختبر فيها بالشوط الأول لكنه أحسن التعامل من خلال الركض الجيد والبحث دائما على أن يكون قريبا من الكرة.

· 4 بطاقات صفراء و20 خطأ في حوالي 97 دقيقة لعب

أشهر الحكم 4 بطاقات ملونة خلال المباراة بواقع واحدة لريال مدريد و3 لبوروسيا دورتموند حيث أنذر عند الدقيقة 35 ​فينيسيوس جونيور​ لدخول متهور كما أنذر شلوتيربيك وسابيتزر من بوروسيا دورتموند بداعي الاعتراض في ظرف 4 دقائق وكان يمكن له تجنب إحدى البطاقات واستعمال لغة الجسد وتفادي البطاقة لكن الحكم رأى أن ضبط الأمور قد يكون أسرع إن استعمل بطاقاته الصفراء.

أما في الشوط الثاني فأنذر ​هوميلز​ مدافع بوروسيا دورتموند بسبب منع هجمة واعدة وكان يمكنه تجنب هذا الإنذار أيضا لأن عدد مدافعين بوروسيا كان جيدا في الخلف وبالتالي الهجمة الواعدة ليست بقمة الوضوح.

في ظل 97 دقيقة من اللعب، احتسب الحكم 12 مخالفة لريال مدريد مقابل 8 مخالفات لبوروسيا دورتموند وهذا يدل على أن الحكم رفع مستوى المخالفة وسمح كثيرا باللعب البدني وهذا متوقع في مباراة من مستوى عالي، وكان يعلن عن مخالفة كل حوالي خمس دقائق وهذا كان أمرا مميزا وسمح للمشاهدين برؤية ​كرة قدم​ وعدم توقيف اللعب كثيرا من قبل الحكم.

· هدف ملغي لبوروسيا دورتموند

الحالة:

عند الدقيقة 87 حيث سجل مهاجم بوروسيا دورتموند هدفا وألغاه الحكم المساعد الأول بداعي التسلل وقراره صحيح .

شرح الحالة:

مهاجم بوروسيا دورتموند كان متقدما بنصف خطوة على آخر ثاني مدافع من ريال مدريد لحظة لعب زميله الكرة له وبالتالي القرار صحيح من الحكم المساعد الأول وحكم تقنية الفيديو أكد على صحة قرار الحكم المساعد الأول.