جاء في تقرير صحافي انه بفوز ​أتالانتا​ بلقب ​الدوري الاوروبي​، حافظت الفرق الإيطالية على املها في الحصول على 6 مقاعد في ​دوري أبطال أوروبا​ للموسم المقبل. كما ان ألمانيا لا تزال تأمل في الحصول على العدد نفسه من المقاعد.

تأهلت الفرق الأربعة الأولى من الدوريين الإيطالي والألماني مباشرةً إلى دوري الأبطال، وحصل كلا الدوريين على مقعد خامس إضافي من قبل "​يويفا​" لدوري الأبطال الذي سيقام بنظام جديد الموسم المقبل، نظرًا للنتائج الجيدة التي حققتها فرقهما في البطولات القارية هذا الموسم.

في الوقت نفسه، يتأهل بطل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا مباشرة إلى دوري الأبطال، وفي حال حلا خارج المراكز الأربعة الأولى في دورييهما فسيكون هناك مكان إضافي للدوري المعني.

ينطبق هذا الوضع على ​الدوري الألماني​، حيث يتواجد بوروسيا دورتموند في المركز الخامس والمتأهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل. أما في حال فوزه بلقب دوري الأبطال الأسبوع المقبل، سيتأهل بصفته البطل، وسيذهب المقعد الإضافي لفريق ​آينتراخت فرانكفورت​ الذي احتل المركز السادس في جدول الدوري.

وينطبق الوضع نفسه على ​الدوري الإيطالي​، الذي سيحصل على 6 مقاعد في دوري الأبطال إذا أنهى أتالانتا، الذي توج بلقب الدوري الأوروبي بعد فوزه على ​باير ليفركوزن​ 3-0، الدوري الإيطالي خارج المراكز الأربعة الأولى.

ويتواجد أتالانتا حاليًا في المركز الخامس، بفارق نقطتين أمام بولونيا ويوفنتوس. ويتواجد روما في المركز السادس، ويأمل حاليًا ألا يفوز أتالانتا في مباراتيه المقبلتين، حتى لا يقفز الفريق إلى المركز الثالث، وتضيع فرصة روما في المشاركة بدوري الأبطال.