ضمن منافسات المباراة الثانية من السلسلة النهائية ل​بطولة لبنان لكرة السلة​ والتي جمعت فريق ​​الحكمة​​ امام نظيره ​​الرياضي​​ على ملعب غزير، تمكن فريق الحكمة من تحقيق فوز غال على ضيفه الرياضي بنتيجة 85 – 84، ليعادل بذلك الفريق الاخضر السلسلة النهائية لهذه البطولة بواقع 1 – 1.

البريمييرليغ: ​تشيلسي​ يزاحم اوروبيا" وفوز مثير لليونايتد
ضمن فعاليات الجولة ٣٤ والمؤجلة من منافسات ​الدوري الانكليزي​ الممتاز " البريمييرليغ "،حقق ​​مانشستر يونايتد​​ فوزا" مهما" امام ​نيوكاسل يونايتد​ وبواقع ٣-٢ وبهذا الفوز اصبح اليونايتد في المركز الثامن خلف نيوكاسل وبفارق الاهداف، بينما خطف نادي ​تشيلسي​ المركز السادس في جدول الترتيب بفوز ثمين ومستحق امام برايتون وبواقع ٢-١ وسجل كول بالمر وكربديستيان نكونكو هدفي الفوز للبلوز.

الليغا: اتلتيكو في دوري الابطال

قاد المهاجم الدولي الفرنسي ​أنطوان غريزمان​ فريقه ​أتلتيكو مدريد​ للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بتسجيله ثلاثية الفوز على خيتافي 3-0، ضمن منافسات المرحلة السادسة والثلاثين من ​الدوري الإسباني لكرة القدم​.
وخطف نادي ​قادش​ فوزا" قاتلا" امام ​اشبيلية​ وبواقع ١-٠ وواصل اشبيلية تواجده في المركز ١٢ بينما واصل قادش تواجده في المركز ال١٨.

كأس ايطاليا: اليوفي يعود لمعانقة الالقاب
استضاف ملعب الاولمبيكو نهائي كأس ايطاليا والذي جمع بين ال​​يوفنتوس​​ واتالانتا حيث حاول اليوفي تعويض موسمه الخالي بينما سعى اتالانتا الى مواصلة عروضه القوية حيث وصل الى نهائي الدوري الاوروبي ونهائي كأس ايطاليا، احرز نادي اليوفنتوس لقب كأس ايطاليا بفوزه الثمين امام اتالانتا وبواقع ١-٠ ليعود السيدة العجوز الى معانقة الذهب والالقاب.

الليغ ١: انتصار باريس وخسارة مارسيليا
ضمن فعاليات الجولة ٣٢ من منافسات ​الدوري الفرنسي​ " الليغ ١ "،عزز ​باريس سان جيرمان​ من صدارته بفوز مهم امام صاحب المركز الخامس نادي ​نيس​ وبواقع ٢-١،فيما حقق نادي ​ريمس​ فوزا" ثمينا" امام ​اولمبيك مارسيليا​ وبواقع ١-٠ ليخطف المركز العاشر بهذا الفوز بينما تراجع مارسيليا الى المركز الثامن.

أن بي أي:بوسطن يحسم تأهله ودالاس يقترب...
تأهل متصدر الموسم العادي من دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية ​​بوسطن سيلتيكس​​ الى نهائي المجموعة الشرقية من عمر الموسم الحالي، بعد ان تخطى ​كليفلاند كفالياريز​ في سلسلة الدور النصف نهائي باربع مباريات مقابل مباراة واحدة، وكان السيلتيكس قد نجح من الفوز في المباراة الخامسة التي اقيمت على ارض ملعبه في TD GARDEN بفارق 15 نقطة وبواقع 113 – 98.
في وقت بات ​دالاس مافريكس​ على بعد خطوة واحدة من النهائي الغربي بعد الفوز على ​اوكلاهوما سيتي ثاندر​ في المباراة الخامسة بفارق 12 نقطة وبواقع 92 – 104، ليتقدم بالسلسلة بثلاث مباريات مقابل مباراتين.

الدوري الاميركي: تعادل جديد لانتر ميامي
انتهت سلسلة انتصارات ​انتر ميامي​ في خمس مباريات متتالية بالتعادل السلبي امام ​اورلاندو سيتي​ لكنه مدد مسيرته الخالية من الهزائم في الدوري الأميركي إلى ثماني مباريات متتالية

متفرقات:
كشفت تقارير صحفية إيطالية أن نادي ​الانتر​ يخطط للتعاقد مع النجم الاسباني ​لويس البرتو​ في الصيف المقبل.

اعلنت مصادر صحفية ان ​اندية البريمييرليغ​ تريد تقديم اقتراح لإلغاء تقنية الفار في ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ اعتبارًا من الموسم المقبل، والتي يستخدمها الدوري الانكليزي منذ عام 2019 بعد استخدامها في بطولات الاتحاد الدولي منذ كأس العالم في روسيا 2018.

أفادت شبكة سبورت ميديا سيت أن نادي ​روما​ قرر الابقاء على خدمات الظهير الأيسر ​انجيلينو​ في صفوف الفريق للموسم القادم.

كشفت شبكة سبورت ميديا سيت ان نادي ​تشيلسي​ الانكليزي انضم إلى الصراع للتعاقد مع لاعب خط وسط نادي أتالانتا الايطالي والدولي الهولندي ​كوبماينرز​ خلال الصيف المقبل.

أفادت شبكة سبورت ميديا سيت أن نادي ​يوفنتوس​ عازم على ضم مدافع ​بولونيا​ ريكاردو ​كالافيوري​ خلال فترة سوق الانتقالات الصيفية المقبلة

كشف موقع غول الايطالي ان نادي ​كومو​ يسعى إلى التعاقد مع النجم الكرواتي ​​لوكا مودريتش​​ في الفترة المقبلة.

أعلن نادي ​السد القطري​ رحيل مهاجمه الجزائري ​بغداد بونجاح،​ مع نهاية الموسم الجاري، بشكل رسمي.

بعد الفوز الصعب الذي حققه نادي ​الحكمة​ في المباراة الثانية من السلسلة النهائية لبطولة ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ على حساب ​الرياضي​، حصل اشكال بين عدد من التراس نادي الحكمة ولاعبي نادي الرياضي على الطريق

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 16-05-2024 :


كرة القدم:
​الدوري اللبناني​:سداسي الاوائل
العهد 16:00 الراسينغ
الأنصار 16:00 النجمة

​الدوري الاسباني​:
لاس بالماس 20:30 ريال بيتيس
ألميريا 22:30 برشلونة
ريال سوسييداد 23:00 فالنسيا

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية:

​الدوري السعودي​:
​​​​​​​الطائي 18:00 الفتح
الخليج 21:00 الاتحاد
الوحدة 21:00 الرائد

​الدوري المصري​:
​​​​​​​البنك الأهلي 19:00 المصري البورسعيدي
إنبي 19:00 مودرن فيوتشر

​الدوري الاماراتي​:
العين 17:00 اتحاد كلباء

​الدوري الكويتي​:
القادسية 19:00 العربي
السالمية 21:00 الكويت