في اولى مواجهات ديربي بيروت بين ​​الرياضي​​ و​​الحكمة​​ من نهائي ​​بطولة لبنان لكرة السلة​​، تمكن فريق الرياضي من تحقيق انتصارا مستحقا وتاريخيا في المباراة التي جمعته امام الفريق الاخضر على ملعب المنارة وكانت قد انتهت بواقع 104 - 58.


البريمييرليغ: السيتي على بعد خطوة من اللقب

ضمن فعاليات الجولة 34 والمؤجلةمن منافسات ​الدوري الانكليزي​ الممتاز " ​البريمييرليغ​ "،استعاد نادي ​​مانشستر سيتي​​ صدارة الدوري بفارق نقطتين امام منافسه المباشر ​ارسنال​ وذلك بعد ان حقق فوزا" صعبا" وثمينا" امام ​توتنهام​ هوتسبيرز وبواقع ٢-٠.


الليغا: الريال يواصل الابهار وسقوط جيرونا

ضمن فعاليات الجولة 36 من منافسات ​الدوري الاسباني​ " الليغا "،واصل البطل ​​ريال مدريد​​ نتائجه المبهرة حيث اسقط ​ديبورتيفو الافيس​ وبواقع 5-0 وواصل الافيس تواجده في المركز ال ١١،بينما حسم التعادل الايجابي اللقاء الذي جمع بين ​اوساسونا​ وريال ​مايوركا​ وبواقع 1-1 وبهذا التعادل واصل اوساسونا تواجده في المركز ال13 ومايوركا في المركز ال١٥،بينما فشل ​جيرونا​ مفاجأة الموسم في الصعود الى المركز الثاني مؤقتا على حساب ​برشلونة​، بسقوطه على ارضه امام ​فياريال​ 0-1

أن بي أي:دنفر والنيكس يتقدمان في السلسلة
سجل ​نيكولا يوكيتش​ 40 نقطة وسبع متابعات و13 تمريرة حاسمة ليقود فريقه ​دنفر ناغيتس​ للفوز على على ​مينيسوتا تمبروولفز​ بنتيجة 112-97 في المباراة الخامسة من سلسلة نصف نهائي المنطقة الغربية في الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية والتقدم 3-2 ،فيما عاد ​جالين برونسون​ إلى أفضل مستوياته ليقود فريقه ​نيويورك نيكس​ للفوز على إنديانا بيسرز بنتيجة 121-91 في المباراة الخامسة من سلسلة نصف نهائي المنطقة الشرقية والتقدم 3-2 .


متفرقات:
-كشفت شبكة سبورت ميديا سيت أن الحارس البرتغالي ​​روي باتريسيو​​ سيرحل بصفة مجانيّة عن نادي ​روما​ نهاية الموسم الجاري.

-كشفت تقارير صحافية إيطالية أن لاعب فريق ​روما الايطالي​ ​ريك كارسدورب​ مطلوب في الدوري الإسباني.
وأشارت التقارير إلى أن نادي ​فياريال​ الاسباني يرغب في التعاقد مع الظهير الأيمن الهولندي.

-كشفت شبكة سبورت ميديا سيت أن ظهير أيمن فريق ​الانتر​ ومنتخب هولندا ​دينزل دومفرايس​ قد يرحل عن صفوف الفريق في الصيف المقبل وتحديدا إلى الدوري الانكليزي الممتاز.

-أفادت مصادر صحفية موثوقة أن لاعب فريق ​ليفربول​، ​​لويس دياز​​، يُعد الهدف الأساسي لنادي ​برشلونة​ الاسباني في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. يبدو أن النادي الكتالوني مصر على ضم الجناح الشاب، وقد وضع خطة استراتيجية لإقناعه بالانضمام إلى صفوفه خلال المرحلة القادم.


-تلقى الروسي ​دانييل مدفيديف​ خسارة مفاجئة في المباراة التي جمعته امام نظيره الاميركي ​توم بول​ في دور الـ 16 من ​بطولة روما للتنس​، ليفشل في الدفاع عن لقبه في هذه البطولة، وكانت هذه المواجهة قد انتهت بنتيجة 1 - 6 و4 - 6، في مباراة استمرت ساعة و13 دقيقة فقط.

-أفادت شبكة سبورت ميديا سيت أن نادي بايرن ميونيخ الألماني يسعى إلى ضم لاعب خط وسط نادي ​يوفنتوس​ والدولي الفرنسي أندريا رابيو.


-تمّ الكشف عن تصميم جديد لكأس ​بطولة لبنان لكرة السلة​، وجاء من تصميم وتنفيذ النحات رودي رحمة ويجسد مسيرة كرة السلة اللبنانية

-كشفت تقارير صحافية إيطالية اليوم الثلاثاء أن نادي ​كومو​ يخطط للتعاقد مع النجم الأرجنتيني ​ماورو ايكاردي​ في الصيف المقبل.

-اشارت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، سجل هالاند حتى الآن 63 هدفًا في 65 مباراة بالدوري الإنكليزي الممتاز.
وأضافت الشبكة أن نجم بوروسيا دورتموند السابق بات أكثر لاعب يسجل في أول موسمين في تاريخ المسابقة، متقدمًا بثمانية أهداف على ​أندرو كول​ الذي سجل 55 هدفًا.

-وفقًا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، تمكن كيفين دي بروين من تقديم 10 تمريرات حاسمة أو أكثر في ستة مواسم مختلفة في ​الدوري الإنكليزي الممتاز​، ليعادل بذلك الرقم القياسي المسجل باسم الاسباني ​سيسك فابريغاس​، لاعب أرسنال وتشيلسي السابق.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 15-05-2024 :

كرة السلة:
​الدوري اللبناني​:المباراة الثانية
الحكمة 21:45 الرياضي

كرة القدم :
الدوري اللبناني: سداسي الاوائل
الصفاء 16:00 البرج


​كأس ايطاليا​ : النهائي
يوفنتوس 22:00 اتالانتا

​الدوري الانكليزي​:
برايتون 21:45 تشيلسي
مانشستر يونايتد 22:00 نيوكاسل يونايتد

​الدوري الاسباني​:
إشبيلية 20:30 قاديش
رايو فاليكانو 20:30 غرناطة
سيلتا فيغو 23:00 أتلتيك بيلباو
خيتافي 23:00 أتلتيكو مدريد

​الدوري الفرنسي​:
نيس 22:00 باريس سان جيرمان
ستاد ريمس 22:00 مارسيليا