خطف ​​استون فيلا​​ تعادلاً مثيراً من ​​ليفربول​​ بثلاثة أهداف لكل فريق في ختام منافسات الجولة ال37 من ​​الدوري الانكليزي الممتاز​​ والّتي جمعتهما على أرض ملعب "الفيلا بارك".
ولم تمر دقيقتان فقط، حتّى قدّم الحارس الأرجنتيني ​ايمليانو مارتينيز​ وعلى غير عادتهِ هديّةً للريدز بإرتكابهِ خطأ فادحا مسجّلاً الهدف الأول بالخطأ في مرماه. لكن ​اولي واتكينز​ ​يوري تيليمانس​ أدرك التعادل بعد عشر دقائق، وإستمرت الاثارة بين كلا الفريقين حتّى تمكّن ​كودي غاكبو​ عند الدقيقة ال23 من إضافة الهدف الثاني لليفربول، وحاول بعدها الفيلا عدم التراجع والضغط على الريدز لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدّم الليفر 2-1.
ومع بداية الشوط الثاني أضاف ياريل كوانساه الهدف الثالث لفريقه برأسيّة متقنة في شباك مارتينيز، وألغى الحكم هدفين متتاليين في ظرف خمس دقائق جاء الأول لأولي واتكينز من جهة الفيلا، والثاني من إيليوت من جهة الريدز، مستعيناً بتقنيّة الفيديو. وفور نزوله كبديل لم يتردد ​جون دوران​ في تسديد الكرة من خارج منطقة الجزاء ليسكنها شباك ليفربول مسجّلاً هدف تقليص الفارق، وأبى دوران أن يخرج فريقه خاسراً ليسجّل عند الدقيقة ال89 هدفه الثاني مانحا التعادل لأستون فيلا لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف لكل فريق.