قام ​​نيمار​​، مهاجم ​الهلال​ السعودي، بإرسال مساعدات إنسانية بطائراته الخاصة إلى ضحايا الفيضانات في جنوب ​البرازيل​. ودعا نيمار، عبر منشور على "إنستغرام"، الناس إلى تقديم المزيد من المساعدة لمنطقته المتضررة، مؤكداً أن التبرعات يجب أن تأتي من القلب، فقال: "بلدنا البرازيل يمر بوقت صعب والمساعدة مطلوبة.. بغض النظر عن حالتك المالية، ما يهم هو ما تحمله في قلبك".

دوري ابطال اوروبا: دورتموند الى نهائي ويمبلي

ضمن فعاليات اياب الدور نصف النهائي من منافسات دوري ابطال اوروبا استضاف نادي ​​باريس سان جيرمان​​ الفرنسي خصمه ​​بوروسيا دورتموند​​ الالماني على ارضية ملعب حديقة الامراء وفي نيته تعويض خسارته ذهابا"، وتمكن بوروسيا دورتموند من تجديد فوزه امام باريس سان جيرمان وبواقع ١-٠ ليحسم تأهله الى نهائي ويمبلي بمجموع المباراتين وبواقع ٢-٠

أن بي أي: بوسطن يفتتح السلسلة امام كليفلاند وانتصار اوكلاهوما امام دالاس

سجل متصدر الموسم العادي من دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية ​​بوسطن سيلتيكس​​ فوزه الاول في سلسلة نصف نهائي المجموعة الشرقية من عمر الموسم الحالي والتي تجمعه مع ​كليفلاند كفالياريز​، وكان السيلتيكس نجحوا في افتتاح السلسلة بفوز على ارضهم في TD GARDEN في بوسطن بفارق 25 نقطة وبواقع 120 – 95.

وفي افتتاح مباريات نصف نهائي المجموعة الغربية من السلسلة التي تجمع ​دالاس مافريكس​ و​اوكلاهوما سيتي ثاندر​، فاز الاخير على ارض ملعبه في بايكوم سنتر في اوكلاهوما سيتي – اوكلاهوما بفارق 22 نقطة وبواقع 117 – 95.

الخليفي يدافع عن لويس انريكي

أكد ​ناصر الخليفي​، مدير عام نادي ​باريس سان جيرمان​، أن فريقه كان غير محظوظ بعد خروجه من نصف نهائي ​دوري أبطال أوروبا​، على يد ​بوروسيا دورتموند​، مشيراً إلى أن النتيجة لم تعكس مجريات المباراتين على الإطلاق.

ورفض الخليفي تحميل المدرب ​لويس إنريكي​ مسؤولية النتائج السلبية، مؤكداً أنه قدم كل ما في وسعه مع الفريق.

وقال الخليفي: "مَن يتوقع إقالة إنريكي لا يفهم كرة القدم"، مُشيراً إلى أن الحظ لم يكن جانب الفريق في مباراتي الذهاب والإياب، حيث ارتطمت الكرات بالعارضة والقائم ست مرات.

متفرقات:

تمكن الدولي المصري ​سام مرسي​، من الحصول جائزة أفضل لاعب في موسم فريق ​إبسويتش تاون​ بتصويت الجمهور.

وقاد سام مرسي فريق إبسويتش تاون للتأهل للدوري الإنكليزي الممتاز بعد غياب 22 عامًا.

كشف ​هنريك مخيتاريان​، لاعب وسط فريق ​إنتر ميلانو​ الإيطالي، عن قراره النهائي بشأن مصيره مع النادي الإيطالي وعدم نية الانتقال إلى ​الدوري السعودي​.

أشارت شبكة سبورت ميديا سيت الى نادي كوبماينرز بات اول لاعب هولندي يصل للهدف رقم ١٢ في الدوري الإيطالي خلال موسم واحد، وذلك منذ موسم ١٩٩٤-١٩٩٥ عندما حقق نفس الرقم النجم الهولندي السابق ​رود خوليت​ مع ميلان.

كشفت شبكة سبورت ميديا سيت أن نادي ​يوفنتوس​ قرر عدم تجديد عقد لاعبه البرازيلي أليكس ساندرو خلال الفترة المقبلة.

قال تقرير صحفي إسباني، إن حارس مرمى فريق ​أتلتيكو مدريد​ ​يان أوبلاك​ مرشح للرحيل عن الروخي بلانكوس في نهاية الموسم.

وفقاً للمعلومات الواردة من شبكة " Fichajes " فإن تشيلسي يستهدف التوقيع مع أوبلاك صاحب الـ31 عاماً

اوضح انخيل توريس، رئيس نادي ​خيتافي​، أن نادي ​برشلونة​ اظهر اهتمامًا بالحصول على خدمات اللاعب الإنكليزي ماسون غرينوود، الذي يلعب حاليًا في صفوف فريقه على سبيل الإعارة من ​مانشستر يونايتد​ الانكليزي

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 08-05-2024 :

كرة السلة:

​بطولة وصل​:

الرياضي 21:45 غورغان ( نهائي منطقة الغرب)

كرة القدم :

​دوري ابطال اوروبا​:

ريال مدريد​ 22:00 ​بايرن ميونيخ

​دوري المؤتمر الاوروبي​:

كلوب بروج 19:45 فيورنتينا

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية:

​الدوري البحريني​:

الرفاع 19:00 الأهلي

الشباب 19:00 الخالدية

المحرق 19:00 الرفاع الشرقي

ا​لدوري العماني​:

صور 16:45 عبري

صحار 19:30 الشباب

​الدوري العراقي​:

الكرخ 15:45 أربيل

نوروز 15:45 القاسم

نفط البصرة 18:00 نفط الوسط

النجف 20:15 الطلبة

الكهرباء 22:30 الشرطة