استضافت حلبة LDLC Arena in Lyon, France فعاليات ​عرض سماك داون​ قبل المواجهة المرتقبة في عرض BACKLASH، وبدأ العرض بتواجد المستشار بول هايمان في مكتب مدير سماك داون نيك الديس وقد طلب هايمان منه ان يلغي المواجهة بين اعضاء فريق the bloodline سولو سيكوا وتاما تونغا كونهما مصممان على ايذاء كل من راندي اورتن وكيفن اوينز ليرد عليه نيك الديس " هل هذا الطلب شخصيا" من رئيس القبيلة رومان راينز" ليقع هنا بول هايمان في المحظور ويرتكب هفوة كبير ليعلن انه لم يتكلم مع رومان راينز منذ خسارته في راسلمانيا ٤٠ ليطالبه نيك الديس بتوضيح موقفه الاسبوع الماضي عندها اعلن هايمان ان راينز يطلب سحب اسمه من الدرافت بناء" على طلبه ليصبح بول هايمان مرتبكا" ولا يعرف ماذا سيقول وبعدها طلب نيك الديس من هايمان التوجه الى راندي اورتن وكيفن اوينز والطلب منهم الغاء المواجهة مع اعضاء فريق the bloodline.

جائزة ميامي: فرستابن يسيطر على تصفيات سباق السبرينت

تمكن سائق فريق رد بل ​​ماكس فرستابن​​ من تصدر تصفيات ​سباق السبرينت​ الخاص بسباق ​​​جائزة ميامي​​ ضمن منافسات ​بطولة العالم للفورمولا وان​ بينما جاء زميله سيرجيو بيريز في المركز الثالث وراء شارل لوكلير سائق فيراري الذي سينطلق من المركز الثاني .

وتألق دانيال ريكياردو على متن آربي حيث جاء في المركز الرابع امام كارلوس ساينز سائق فيراري صاحب المركز الخامس

البريمييرليغ: تعادل لوتون تاون وايفرتون

حسم التعادل الايجابي مباراة ​​لوتون تاون​​ وضيفه ​​ايفرتون​​ بهدف لمثله ضمن منافسات الجولة ال36 من ​​الدوري الانكليزي​ الممتاز​.

الليغا: انتصار بلباو امام خيتافي

ضمن منافسات الأسبوع الـ33 من بطولة ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم، استضاف أتلتيك بلباو، بطل كأس الملك هذا الموسم، على ملعبه فريق ​خيتافي​ اليوم الجمعة، وانتهت هذه المباراة بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

الكالتشيو: تعادل بولونيا وتورينو

ضمن منافسات الأسبوع الـ35 من بطولة ​الدوري الايطالي​ لكرة القدم، حلّ ​بولونيا​، الساعي للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا عبر المركز الرابع، ضيفاً على ​تورينو​ في ملعب الغراندي تورينو، وانتهت هذه المباراة بنتيجة التعادل السلبي.

الليغ١: فوز لانس امام لوريان

إقترب ​لانس​ من حسم ضمان المركز السادس المؤهّل لدوري المؤتمر الأوروبي بفوزه على ضيفه ​لوريان​ بهدفين دون رد لحساب الجولة ال32 من ​الدوري الفرنسي​.

أن بي أي:دالاس يحسم تأهله وماجيك يفرض مباراة سابعة امام كليفلاند

حسم ​​دالاس مافريكس​​ تأهله الى نصف نهائي المنطقة الغربية بفوزه الرابع على ​لوس انجلوس كليبرز​ بنتيجة 114-101 ليحسم السلسلة لمصلحته بنتيجة 4-2. وسيواجه في نصف النهائي فريق اوكلاهوما سيتي.

في مباراة اخرى، لم تكن 50 نقطة من ​دونوفان ميتشل​ كافية لحمل كليفلاند كافالييرز إلى نصف نهائي المنطقة الشرقية في ​دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين​، إذ قلب مضيفه ​أورلاندو ماجيك​ الطاولة عليه محققاً الفوز 103-96 وفارضاً مباراة سابعة حاسمة.

الدوري السعودي: ​الهلال​ يقترب من اللقب وسقوط الاتحاد

إقترب ​الهلال​ خطوةً إضافيّة من حسم لقب الدوري بفوزه على ​التعاون​ بثلاثة أهداف مُقابل لا شيء، ضمن منافسات الجولة الـ30 من دوري روشن السعودي، فيما سقط الإتّحاد جدّة بشكلٍ مفاجئ على يد أبها بثلاثة اهداف مقابل وحيد ضمن منافسات الجولة ال30 من ال​دوري روشن​ السعودي للمحترفين.

متفرقات:

-أفادت تقارير صحافيّة إيطاليّة ان نادي ​بولونيا​ بدأ بالبحث عن مدربٍ بديلٍ للايطالي ​تياغو موتا​ في حال رحيله نهاية الموسم.

وتابعت التقارير أنه في حال قرر موتا الرحيل، فإن بولونيا يتّجه للتفاوض مع ايفان يوريتش مدرب تورينو الحالي، الذي سيغادر التورو نهاية الموسم

-تأهل الروسي ​أندري روبليف​ إلى نهائي ​بطولة مدريد المفتوحة​ بعد أطاح بخصمه الأمريكي تايلور فريتز بمجموعتيّن دون رد ليصل إلى نهائي بطولات الماسترز 1000 الخامسة في مسيرته.

-أفادت شبكة "إي أس أس بي أ" أن المهاجم الكولومبي لنادي رايو فاليكانو، ونجم أتلتيكو مدريد السابق، ​راداميل فالكاو​ قد يكون إحدى الصفقات الكبرى التي يعتزم مالكو ​إنتر ميامي​ الأميركي التوقيع معها خلال الصيف المقبل.

-أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "​يويفا​" تحديثًا لتصنيف الأندية، بعد نهاية مباريات الدور نصف النهائي في المسابقات الأوروبية.

وبحسب موقع "توتوميركاتو" الإيطالي، تصدّر ​مانشستر سيتي​ التصنيف بـ 148 ألف نقطة، تلاه بايرن ميونيخ بـ 144 ألفًا، وجاء ريال مدريد ثالثًا بـ 131 ألفًا، وباريس سان جيرمان رابعًا بـ 116 ألفًا، و​ليفربول​ خامسًا بـ 114 ألفًا.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 04-05-2024 :

فورمولا وان:

​جائزة ميامي​:

السباق القصير : من 19:00 لغاية 20:00

حصة التجارب الرسمية : من 23:00 لغاية 24:00

كرة القدم:

​الدوري اللبناني​:

شباب الساحل 16:00 الحكمة ( سداسي الاواخر)

​الدوري الانكليزي​:

آرسنال 14:30 بورنموث

برينتفورد 17:00 فولهام

بيرنلي 17:00 نيوكاسل يونايتد

شيفيلد يونايتد 17:00 نوتينغهام فورست

مانشستر سيتي 19:30 وولفرهامبتون

​الدوري الاسباني​:

ريال سوسييداد 15:00 لاس بالماس

ريال مدريد 17:15 قاديش

جيرونا 19:30 برشلونة

ريال مايوركا 22:00 أتلتيكو مدريد

​الدوري الايطالي​:

مونزا 19:00 لاتسيو

ساسولو 21:45 انتر ميلانو

​الدوري الالماني​:

بوروسيا دورتموند 16:30 اوغسبورغ

فولفسبورغ 16:30 دارمشتات 98

فيردر بريمن 16:30 بوروسيا مونشنغلادباخ

شتوتغارت 16:30 بايرن ميونيخ

كولن 19:30 فرايبورغ