كشفت مصادر صحفية انه تم الاتفاق بين النجم الفرنسي ​​كيليان مبابي​​ وقائد ​ريال مدريد​ السابق ​​سيرجيو راموس​​ على شراء منزل الاخير بقيمة 18 مليون يورو في منطقة لاموراليخا.

واوضحت هذه المصادر ان الاتفاق سيتم على شراء المنزل بمبلغ ١٨ مليون يورو مع انتقال مبابي الى الفريق الملكي

دوري ابطال اوروبا: دورتموند ينجز اول اختبار امام بي أس جي

ضمن فعاليات ذهاب الدور نصف النهائي من منافسات ​دوري ابطال اوروبا​، استضاف ملعب سيغنال ادونا بارك والذي جمع بين صاحب الارض نادي بوروسيا ​دورتموند​ الالماني وخصمه باريس سان جيرمان الفرنسي في مواجهة محتدمة بين كبار الكرة الاوروبية، حقق ​بوروسيا دورتموند​ فوزا" مهما" على ارضه امام باريس سان جيرمان وبواقع ١-٠ وعاند الحظ لاعبي الفريق الباريسي حيث وقف القائم سدا" منيعا" امام هجمات بي أس جي وستكون موقعة الاياب في حديقة الامراء بغاية الاهمية لاصحاب الاىض لتعويض تأخرهم وحسم تأهلهم الى النهائي.

كأس خادم الحرمين الشريفين: تأهل النصر للنهائي

في إطار منافسات دور نصف النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين، نجح فريق ​​النصر​​ في تحقيق فوز مهم على فريق ​الخليج​ بنتيجة 3 - 1، مما جعله يضمن مقعده في المباراة النهائية لهذه البطولة.

بطولة وصل: غورغان يعادل السلسلة مع الرياضي

فاز فريق ​​غورغان​​ الإيراني بنتيجة 95 -85 على فريق ​​الرياضي​​ اللبناني ضمن منافسات نهائي ​بطولة وصل​ لمنطقة غرب آسيا في كرة السلة. بهذا الفوز يكون غورغان قد عادل السلسلة 1-1 والتي تتألف من 3 مباريات.

أن بي أي: بوسطن يحسم تأهله ودالاس يتقدم على الكليبرز

حسم ​​​بوسطن سلتيكس​​​ تأهله الى الدور النصف نهائي في المجموعة الشرقية في ​دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية​ بعد ان نجح في اقصاء منافسه ​​ميامي هيت​​ في السلسلة التي جمعتهما ضمن الجولة الاولى من عمر النهائيات بواقع 4-1.

ونجح بوسطن في انهاء المباراة الخامسة بفوز كبير على هيت بنتيجة 118-84،بينما سجل لوكا دونسيتش 35 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة و7 متابعات ليقود فريقه ​​دالاس مافريكس​​ الى الفوز بنتيجة 123-93 على ​لوس أنجلوس كليبرز​ الذي دخل المباراة الخامسة مرة أخرى بدون نجمه كاوهي ليونارد بسبب التهاب في ركبته اليمنى ، وتقدمه في السلسلة بنتيجة 3-2.

متفرقات:

-واجه فريق ​باريس سان جيرمان​ سوء الحظ خلال مواجهته مع ​بوروسيا دورتموند​ في ذهاب نصف نهائي ​دوري أبطال أوروبا​، حيث أضاع ​كيليان مبابي​ و​أشرف حكيمي​ فرصتين بتسديدتين اصطدمتا بالقائم، ليصبح فريق العاصمة الفرنسية أكثر الفرق تسديداً على القائم في هذه النسخة من البطولة بإجمالي 10 مرات، وفقًا لبيانات شبكة أوبتا.

-كشفت مصادر صحفية أن نادي ​بايرن ميونيخ​ يقترب من التعاقد مع مدرب جديد للموسم المقبل، وهو المدرب الحالي للمنتخب النمساوي ​رالف رانغنيك​

-كشف الصحافي تيم هوراني ان مدير فريق ​فيراري​ في الفورمولا 1 ​فردريك فاسور​ يسعى بشدة لضم المهندس ادريان نيوي.

-تتجه الفورمولا 1 إلى الولايات المتحدة لسباق الجائزة الكبرى في ​ميامي​ في نهاية هذا الأسبوع والتي ستحتوي ايضًا على سباق "سبرينت". اختار المورد الرسمي لإطارات الفورمولا 1 شركة بيريلي مركباتها متوسطة المدى لهذه الجولة وهي C2 صلبة، C3 متوسطة، وC4 ناعمة للتعامل مع المسار الذي يبلغ طوله 5.412 كيلومترًا

-فازت ​أرينا سابالينكا​ المصنفة ثانية عالمياً على الروسية المراهقة ​ميرا أندرييفا​ بنتيجة 6-1 و6-4 على مدى ساعة و19 دقيقة ضمن منافسات ربع نهائي بطولة مدريد في كرة المضرب.

-اعلنت مصادر صحفية ان نادي ​فلومينينسي​ قدم عرضًا رسميًا لإعادة ​تياغو سيلفا​ إلى أرض البرازيل. ويأتي هذا العرض بعد إعلان تياغو سيلفا رحيله عن صفوف ​تشيلسي​ نهاية الموسم الحالي، مما جعله متاحًا للانتقال بصفة حرة.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 02-05-2024 :

كرة القدم:

​الدوري الاوروبي​:

مارسيليا 22:00 أتلانتا

روما 22:00 باير ليفركوزن

​دوري المؤتمر الاوروبي​:

أستون فيلا 22:00 أولمبياكوس

فيورنتينا 22:00 كلوب بروج

​الدوري الانكليزي​:

تشيلسي 21:30 توتنهام هوتسبير

​كأس آسيا تحت 23 عام​:

العراق 18:30 إندونيسيا ( المركز الثالث)

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية:

الدوري السعودي:

الحزم 18:00 الأخدود

الفتح 21:00 الرياض

الأهلي 21:00 ضمك

الدوري المصري:

الزمالك 19:00 البنك الأهلي

مودرن فيوتشر 19:00 طلائع الجيش

تنس :

بطولة مدريد المفتوحة:

فئة السيدات : نصف النهائي

ايغا شفيونتيك 17:00 ماديسون كيز

ارينا سابالينكا 22:30 الينا ريباكينا