حسم ​​اتالانتا​​ تأهله الى نهائي ​كأس ايطاليا​، بفوزه الكبير على ​​فيورنتينا​​ بنتيجة ٤-١ في اياب نصف النهائي ليحسم مجموع المباراتين لصالحه بنتيجة ٤-٢.

وبدأ الشوط الاول بطريقة قوية وسريعة من جانب لاعبي اتالانتا حيث تمكن لاعب الوسط ​تون كوبماينرز​ منح فريقه التقدم في الدقيقة ٨ وبعدها سجل ​جيانلوكا سكاماكا​ الهدف الثاني لفريقه ولكن حكم اللقاء الغاه بداعي التسلل، وبعدها استيقظ لاعبو فيورنتينا من سباتهم العميق ليبدأوا بتهديد مرمى اصحاب الارض وتحصّل لاعبو الفيولا على العديد من المحاولات الخطيرة ولكن الحظ عاندهم بشكل كبير لينتهي هذا الشوط بتقدم اتالانتا وبواقع ١-٠.

ومع بداية الشوط الثاني تعرضت آمال لاعبي الفيولا لضربة كبيرة بعد طرد اللاعب نيكولا ميلانكوفيتش في الدقيقة ٥٣ وحاول لاعبو اتالانتا استغلال عامل الارض والجمهور والنقص العددي في محاولة لاقتناص هدف ثان ولكن لاعبو فيونتينا فاجأوهم بهدف التعادل في الدقيقة ٦٨ عبر ​لوكاس مارتينيز​ كارتا، وبعدها احتدم الصراع بشكل كبير وحاول لاعبو اتالانتا التقدم بقوة الى الامام في محاولة لاقتناص هدف التقدم، وتمكن مهاجم اتالانتا جيانلوكا سكاماكا من تسجيل هدف ثان لفريقه في الدقيقة ٧٥. وفي الدقيقة ٩٥ سجل اديمولا لوكمان الهدف الثالث لاتالانتا قبل ان يسجل ​ماريو باساليتش​ الهدف الرابع في الدقيقة ٩٨ لتنتهي المباراة بفوز الاخير ٤-١.