اسدل الستار على مباريات الجولة الاولى من بطولة ​كأس آسيا دون 23 عام​ المقامة في قطر لغاية 3 ايار/مايو المقبل والمؤهلة لاولمبياد باريس 2024 .

وشهدت هذه الجولة نتائج متفاوتة للمنتخبات العربية الستة المشاركة وهي الإمارات والسعودية وقطر والكويت والعراق والأردن، إلى جانب 10 منتخبات أخرى من القارة الصفراء.

ويتأهل عن القارة الآسيوية الى أولمبياد باريس 4 منتخبات 3 بصورة مباشرة فيما يخوض المنتخب الآسيوي الرابع ملحق مؤهل مع منتخب غينيا رابع قارة أفريقيا في ايار/مايو المقبل.

وجمعت المنتخبات العربية في ختام الجولة الأولى من البطولة 8 نقاط فقط جاءت عن طريق فوز قطر على إندونيسيا بهدفين دون رد في المجموعة الأولى التي تضم أيضا الأردن الذي تعادل سلبيا مع نظيره الأسترالي وفوز المنتخب السعودي على طاجيكستان بأربعة أهداف لهدفين في المجموعة الثالثة والتي شهدت خسارة المنتخب العراقي بهدفين دون رد أمام نظيره التايلندي.

وفي المجموعة الثانية، خسر منتخب الإمارات أمام نظيره الكوري الجنوبي بهدف دون رد والصين خسرت امام اليابان بنفس النتيجة .

وفي المجموعة الرابعة، خسر منتخب الكويت بثلاثة أهداف لهدف أمام نظيره الفيتنامي في المجموعة التي شهدت أيضا فوز أوزبكستان على ماليزيا بهدفين دون مقابل.

وتنطلق اليوم مباريات الجولة الثانية من البطولة بلقاء قطر مع الاردن في المجموعة الأولى، والتي تشهد أيضا لقاء أستراليا وإندونيسيا.