أكد ​ماوريسيو بوتشيتينو​، مدرب ​تشيلسي​، ان ​البريمييرليغ​ دوري تنافسي، "ونريد إنهاء الموسم في أعلى مركز ممكن، وبالطبع نضع في اعتبارنا مواصلة التطور خلال رحلتنا".
وسئل بوتشيتينو بعد فوز فريقه الكبير بنتيجة 6-0 على ايفرتون في الجولة 33 من الدوري الإنكليزي الممتاز، عما إذا كان يفضل تطوير الفريق على حساب التأهل للبطولات القارية، فأجاب: "لا يمكنك القول أن أحدهما أهم من الآخر، لأنك تذهب لخوض مباراة وخلفك جماهير تنتظرك في الملعب من أجل الانتصار".

واستطرد قائلا: "لكن المنافسة في أوروبا الموسم المقبل ستكون جيدة للنادي، وكذلك للمجموعة الحالية من أجل المزيد من التطور".

وشهدت المباراة خلافًا حادًا على أرض الملعب بسبب منفذ ركلة الجزاء، حيث انبرى ​كول بالمر​ لتنفيذ الركلة رغم اعتراض ​نيكولاس جاكسون​ و​نوني مادويكي​. وتدخل ​كونور غالاغر​ للفصل بينهم.

وعلق بوتشيتينو على الواقعة قائلاً: "هذا أمر مؤسف، لأنه لا يمكننا التصرف بهذا الشكل. لكنني أنذرتهم بأن هذه هي المرة الأخيرة التي سأقبل فيها سلوكا بهذا الشكل... إذا أردنا أن نكون فريقا والفوز بالألقاب، فيجب أن نفكر بشكل جماعي".

واضاف: "لقد أوضحت الأمر لهم ان كول بالمر هو منفذ ركلات الجزاء، وإن أراد منح الفرصة لزميل آخر، فالأمر يرجع له، لكن ليس بهذه الطريقة المحزنة، ولا أريد حدوث ذلك مجددًا".