يثير ​كيليان مبابي​، نجم ​باريس سان جيرمان​، جدلا جديدا مع ​ريال مدريد​ في ما يتعلق بمفاوضات انتقاله إلى النادي الملكي في الموسم المقبل، حيث يتعلق الصدام الجديد بمشاركته في ​دورة الألعاب الأولمبية الصيفية​.

فقد قرر ​فلورنتينو بيريز​، رئيس ريال مدريد، عدم الموافقة على مشاركة أي لاعب من الفريق في الأولمبياد، مما أثار اعتراض مبابي الذي يرى في هذا الحدث فرصة مهمة في مسيرته الرياضية.

وتشير التقارير إلى أن ريال مدريد قد يطلب من مبابي التخلي عن نسبة إضافية من حقوق الصور مقابل المشاركة في الأولمبياد، وذلك لتعويض الخسائر المالية نتيجة غياب اللاعب عن الجولة الصيفية.

مستقبل مودريتش مع الريال ضبابي

من الواضح أن ​مستقبل​ ​لوكا مودريتش​ لا يزال غير محسوم في ​ريال مدريد​، خاصة مع انتهاء عقده مع النادي في نهاية الموسم الحالي. ويظهر مودريتش رغبته في البقاء في الفريق، وهو ما يتطلب فتح محادثات جادة من قبل النادي الإسباني.

على الرغم من تراجع معدل مشاركاته كأساسي مع الفريق هذا الموسم، إلا أن مودريتش ما زال يظهر قدراته ويقدم أداء جيدًا حين يحصل على الفرصة، كما حدث في مباراة مع مايوركا.

زيدان والبايرن: صحفي قريب من البايرن ينفي

اشارت تقارير صحفي الى ان إسم المدرب الفرنسي ​زين الدين زيدان​ ارتبط بتدريب عدد من الأندية الموسم المقبل وعلى رأسها يوفنتوس إضافة إلى ​بايرن ميونيخ​، بعد غيابه عن التدريب منذ العام 2021، في وقت اعتبر الصحافي فلوريان بليتينبيرغ عدم وجود أي نية لنادي بايرن ميونيخ بالتواصل مع زيدان حول تدريب الفريق الموسم المقبل خلفاً للمدرب الالماني طوماس توخيل وأن ما قيل هو إشاعات.

انفراج في أزمة برشلونة المادية

كشفت مصادر صحفية انه على الرغم من تخطي ​برشلونة​ سقف الرواتب في الفترة الاخيرة، إلا أن رابطة الدوري الإسباني ترى أنه إذا نجح النادي الكتالوني في الحصول على المبلغ المالي البالغ 100 مليون يورو خلال المرحلة القادمة، الذي كان من المقرر أن تُسدده شركة ليبيرو (40 مليون يورو هذا العام و60 مليون يورو لموسم 24-25)، فإنه سيكون بمقدوره العودة إلى القاعدة الأساسية لسقف الرواتب (1-1) هذا الصيف، وهذا يعني أن النادي سيكون قادرًا على القيام بتعاقدات دون أي قيود مالية.

كرة سلة: بيروت الى نصف النهائي

تأهل فريق ​بيروت​ الى دور نصف النهائي من بطولة لبنان لكرة لسلة وذلك بعد تحقيقه فوزًا مهمًا على نظيره ​المعهد الانطوني​ في سلسلة الفاينل 8 لهذه البطولة، وكانت المواجهة قد انتهت بنتيجة 87 - 71 لصالح بيروت، بعد أداء متميز من الفريق على مدار اللقاء.

ديوكوفيتش مستمر في صدارة التصنيف...

يستمر لاعب كرة المضرب الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ في التربع على صدارة تصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين وفقا للتصنيف الجديد الذي صدر اليوم الاثنين الخامس عشر من نيسان 2024. والذي شهد تقدم النروجي كاسبر روود الى المركز السادس مع تراجع الروسي اندريه روبليف الى المركز الثامن، ليكون ترتيب العشرة الاوائل على الشكل التالي:

1. نوفاك ديوكوفيتش - صربيا - 10035 نقطة

2. يانيك سينر - إيطاليا - 8750

3. كارلوس الكاراز - اسبانيا - 8645

4. دانييل مدفيديف - روسيا - 7085

5. ألكسندر زفيريف - ألمانيا -5425

متفرقات:

يبدو أن هناك صدمة محتملة تواجه كتيبة ​أرسنال​ قبل مواجهة ​بايرن ميونيخ​ في ​دوري ابطال اوروبا​، حيث ان هناك شكوكا حول مشاركة النجم ​مارتن أوديغارد​ في هذه المباراة الحاسمة.

تحدثت صحيفة ​ماركا​ الاسبانية عن آخر التطورات فيما يتعلق بمستقبل ​​ميغيل غوتيريز​​ لاعب نادي ​جيرونا​.

وأشارت الصحيفة إلى أن ريال مدريد يفكر في إعادة ميغيل غوتيريز من جيرونا، والذي لن يكلفهم أكثر من 8 ملايين يورو بسبب بند إعادة الشراء في عقده. لكنه أيضًا على رادار بايرن ميونيخ

قرّر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تعيين الحكم الايطالي ​دانييلي اورساتو​ لقيادة مباراة القمة بين ​مانشستر سيتي​ و​ريال مدريد​ في إياب الدور ربع النهائي من ​دوري أبطال أوروبا​ على ملعب الاتحاد، حيث انتهت مباراة الذهاب في مدريد 3-3.

يبدو أن تجديد عقد ​​ليروي ساني​​ مع ​بايرن ميونيخ​ يسير في الطريق الصحيح، وفقًا لما ذكره جورج هولزنر، الصحافي في "كيكر".

أعلن ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​ اليوم الاثنين عن بعض المقررات في تعميمه لهذا الأسبوع.

وكان أبرز المقررات تأكيد إقامة مباريات ربع نهائي كأس لبنان لكرة القدم نهاية هذا الأسبوع بحضور تقنيّة الفيديو المساعد وأبرز المباريات ستجمع بين ​النجمة​ والانصار في الديربي يوم الأحد المقبل على ملعب فؤاد شهاب في جونية.

سيلعب ​المنتخب اللبناني لكرة السلة​ مباريات ودية امام منتخب ​ليتوانيا​ في 10، 12، و14 حزيران وذلك على الاراضي الليتوانية استعدادا للتصفيات التمهيدية للاولمبياد الذي ستحتضنه العاصمة الباريسية في اواخر شهر تموز المقبل حتى منتصف اب.

اكّدت صحيفة ​كوريري ديلو سبورت​ أن المدافع البرازيلي ​​اليكس ساندرو​​ سيرحل عن ​يوفنتوس​ نهاية الموسم. وأشارت الصحيفة إلى أن ساندرو سيرحل مجانا عن صفوف السيدة العجوز في الصيف المقبل حيث ينتهي عقده في عام ٢٠٢٤.

المح النجم الفرنسي، ​​أدريان رابيو​​، الى اقترابه من الرحيل عن صفوف نادي ​يوفنتوس​ الايطالي خلال الصيف المقبل.