لم يفز احدا في ​انكلترا​ بعدد الالقاب التي احرزها اللاعب الويلزي راين ​غيغز​ مع فريقه مانشستر يونايتد ومع ذلك لم يدرج اسمه بعد في هول اوف فايم او لائحة المميزين.

واكدت صحيفة دايلي ستار في مقال خاص فيها فيما يلي ترجمته ان المسؤولين عن اختيار الاسماء لاضافتها الى تلك اللائحة بالطبع يتهمون غيغز بشيء له علاقة بالقانون او القضاء والا فلا سبب رياضي لعدم اقحامه.

ومرة جديدة خلت لائحة المرشحين لهذا العام لدخول لتلك اللائحة العظيمة من اسم الويلزي الذي ربح 13 لقبا مع فريقه ​مان يونايتد​ ويعتبر الاكثر تتويجا.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

ويبقى السؤال لماذا؟ ما هو السبب؟ من جهة اخرى تم تسمية كل من ​جيرمين ديفو​ و​روبي فولر​ ولس ​فرديناند​ و​مايكل اوين​ لدخول لائحة المشاهير مع العلم ان اللاعبون كلهم بالرغم من اعجابنا بهم وهو لاعبو ​كرة قدم​ رائعون الا انهم مجتمعون معهم اقل القاب محلية من غيغز.

الدوري الانكليزي والمسؤولين عن كرة القدم هناك رفضوا الافصاح عن المعيار في اختيار الاسماء ولكن يجب الا ينحازون ضد اي لاعب ويتخذوا الاحكام المسبقة بحقه حتى لو ثبت بحقه حكم التصرف العدواني ودخل السجن.

لانه لو كان هذا المعيار فهناك اسماء دخلت الى لائحة المشاهير واخرى رشحت هذا العام وعليها قضايا عالقة مثل ​جون تيري​ وقبله ​طوني ادامز​ وايان رايت. والان دعونا نلقي نظرة على مسيرة غيغز. فاضافة الى القابه ال 13 لعب الويلزي 632 مباراة في الدوري الانكليزي برفقة مان يونايتد وسجل 114 هدفا واحرز 36 لقبا محليا وقاريا.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

وهذه الانجازات وحدها كافية لادخال اللاعب في تلك اللائحة الشرفية ولكن اذا اعتمدوا فقط على اخلاقه خارج الميدان فسيكون من الصعب لنا ان نجد نجوما يجمعون الاثنان معا النجومية والاخلاق. يذكر ان التهم التي اطلقت بحق اللاعب الويلزي ومدرب منتخل ويلز السابق والتي ادت الى دخوله السجن اسقطت بقرار من المحكمة لذا من الغير عادل الا يتم ترشيح غيغز للائحة المشاهير والمميزين

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية