تبددت آمال البرازيل في الفوز بالميدالية الذهبية الثالثة على التوالي في منافسات كرة القدم للرجال في الاولمبياد بعد هزيمتها 0-1 أمام الأرجنتين في تصفيات أميركا الجنوبية .

وبعد وقت قصير من تأهل الأرجنتين إلى ​أولمبياد باريس 2024​ فازت باراغواي على فنزويلا 2-0 لتحصل على التذكرة الثانية من منطقة أميركا الجنوبية.

وبلغت منتخبات البرازيل والارجنتين و​الباراغواي​ وفنزويلا المرحلة النهائية من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للأولمبياد، وهي مجموعة من أربعة منتخبات يلعب كل واحد مع خصمه مرة واحدة، ويتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني إلى أولمبياد باريس.

وبفوزها تاهلت الباراغواي كبطلة للمجموعة بعد تصدرها الترتيب برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين عن الارجنتين .

واحتاجت البرازيل، الحائزة على الميدالية الذهبية في ريو 2016 وطوكيو 2020، فقط إلى التعادل أمام غريمتها الأرجنتين لتضمن مكانها في باريس 2024 لكنها هدف لوتشيانو جوندو في الدقيقة 78 بعد تمريرة عرضية من فالنتين باركو أرسل البرازيل للهزيمة مما زاد من فرص الأرجنتين في الفوز بذهبيتها الثالثة بعد عامي 2004 و2008 وكانت الأخيرة بمشاركة ​ليونيل ميسي​.

على عكس البطولة التأهيلية، التي كانت مقتصرة على اللاعبين تحت 23 عاما، سيتم السماح لثلاثة لاعبين فوق السن في القرعة الرئيسية مما يعني أن ميسي لديه الآن فرصة للظهور في باريس إذا تم اختياره من قبل المدرب.

وسجل لاعب الوسط دييغو غوميز من ركلة جزاء في الدقيقة 48 وأضاف المهاجم مارسيلو بيريز الهدف الثاني في الدقيقة 75 لتفوز الباراغواي وتعود الى الألعاب الأولمبية الصيفية بعد 20 عاما .