يشتكي الكثير من الشباب في ايامنا من حسرتهم على عدم مواكبة نجوم كرة القدم العالمية الذين تركوا بصمات لا تنسى في عالم المستديرة، وباتت متابعتهم محصورة فقط في الفيديوهات المسجّلة او في ألعاب الكترونية. لذلك، قررت مجموعة من لاعبي النخبة (EPG) في انكلترا القيام بخطوة بالغة الاهمية، واعدّت العدّة لاقامة منافسة حامية بين هؤلاء النجوم هذا الصيف على الاراضي البريطانية، تكون بمثابة ​كأس العالم لمن هم فوق الـ35 عاماً.

فما هي هذه المسابقة ومن ستضم؟ في التفاصيل التي تم تسريبها، ستحمل المسابقة اسم "كأس مجموعة لاعبي النخبة" (EPG CUP) وستنحصر بثمانية منتخبات قد ظفرت بلقب كأس العالم على مرّ التاريخ. وبالتالي فإن المنتخبات هي: البرازيل، الارجنتين، الاوروغواي، المانيا، ايطاليا، فرنسا، انكلترا، واسبانيا.

مواعيد المباريات: من المتوقع ان تنطلق المسابقة في الرابع من حزيران/ يونيو المقبل، وان تلعب مباريات الدور ربع النهائي في 4 و5 من الشهر نفسه، والدور نصف النهائي في 8 حزيران، على ان تقام المباراة النهائية في 11 حزيران. وعلى الرغم من ان الملاعب لم يتم تحديدها بعد، ولكن الحديث يدور عن مفاوضات مع فرق البريمييرليغ الواقعة شمال البلاد.

مدة المباراة وشروط المشاركة: تبلغ مدة كل مباراة 70 دقيقة وتضم 11 لاعباً لكل منتخب، وعلى المشاركين ان يبلغوا على الاقل 35 عاماً، وان يكونوا لعبوا مع منتخبات بلدانهم او لعبوا اكثر من 100 مباراة مع فرق مميزة. ويسمح بالتبديل بشكل دوري، خصوصاً وان عدد اللاعبين على قائمة كل منتخب تبلغ 18 لاعباً.

اسماء المشاركين: حتى الآن، لم يتم تحديد الاسماء بشكل رسمي، الا ان ما يتم تداوله كاف لاعطاء فكرة جدية عن طبيعة المنافسة.

من البرازيل: ايمرسون (القائد)، كاكا، رونالدينيو، ريفالدو، كافو وروبرتو كارلوس.

من الارجنتين: كامبياسو (القائد)، هيرنان كريسبو، بابلو زاباليتا.

من انكلترا: ماكمانمان (القائد)، ​مايكل اوين​، اشلي كول، جو كول، ريو فرديناند، ديفيد جايمس، ​فرانك لامبارد​، روبي فاولر.

من فرنسا: كريستيان كارمبو (القائد)، ​تييري هنري​، مارسيل دوسايي.

من المانيا: كيفن كوراني (القائد)، ​مسعود اوزيل​، سامي خضيرة.

من ايطاليا: ماركو ماتيرازي (القائد)، فابيو كانافارو، ​فرنشيسكو توتي​.

من اسبانيا: ميشال سالغادو (القائد)، دافيد فيلا، كارلوس بويول.

من الاوروغواي: دييغو لوغانو (القائد)، دييغو فورلان.