تربّع ​​ريال مدريد​​ الإسباني على صدارة ما يُعرف بـ"دوري المال" لكرة القدم، حيث تجاوز ​مانشستر سيتي​ الإنكليزي ليكون النادي الأعلى دخلاً في موسم 2022-2023 بحسب شركة "ديلويت" المتخصصة في مجال التدقيق المالي.
وتصدر ريال مدريد هذه اللائحة لأول مرة منذ موسم 2017-2018 بإيرادات قياسية بلغت 831 مليون يورو (905 مليون دولار)، بزيادة قدرها 118 مليون يورو عن العام السابق.


كأس اسيا:السعودية تتصدر بعد تعادلها مع تايلاند
ضمن المنتخب السعودي صدارة المجموعة رغم التّعادل سلباً أمام ​تايلاند، بينما ودّع المنتخب ال​عمان​ي منافسات بطولة ​​كأس آسيا​​ من دور المجموعات بعد الّتعادل أمام منتخب قيرغيزستان بهدف لمثله في ختام منافسات المجموعة السادسة.


كأس اسيا:البحرين تتصدر بفوزها على الاردن وتعادل كوريا الجنوبية

حقق ​منتخب البحرين​ صدارة مفاجئة لمجموعته في كأس آسيا لكرة القدم بعد فوزه على الأردن 1-0، وضعته مع اليابان حاملة اللقب أربع مرات في ثمن النهائي وذلك بعد انتهاء المباراة الثانية في المجموعة بتعادل مفاجئ في الثواني الاخيرة بين كوريا الجنوبية وماليزيا 3-3.

بطولة استراليا: تأهل سابالينكا وتشنغ للنهائي
تأهلت لاعبة كرة المضرب البيلاروسية ​ارينا سابالينكا​ المصنفة ثانيا عالمياً الى الدور النهائي من بطولة ​استراليا المفتوحة​ اولى البطولات الاربعة الكبرى من بطولة الموسم الحالي 2024 في عالم كرة المضرب، وكانت اللاعبة البيلاروسية قد نجحت في التفوق على منافستها الاميركية ​كوكو غوف​ المصنفة رابعة عالمياً في الدور النصف نهائي من البطولة بمجموعتين دون رد، بينما بلغت لاعبة التنس الصينية ​كينوين تشنغ​ نهائي ​بطولة استراليا المفتوحة​ بعد فوزها على الأوكرانية ​ديانا ياستريمسكا​ بمجموعتين دون رد .


بطولة دبي:فوز الرياضي وبيروت
فاز فريق ​الرياضي بيروت​ اللبناني بنتيجة 85 - 82 على فريق ​النصر الإماراتي​ ضمن منافسات دوري دبي لكرة السلة. بهذا الفوز عزز الرياضي صدراته للمجموعة الأولى برصيد 10 نقاط بفوزه بجميع مبارياته وكانت قد تاهل منذ المرحلة الماضية للدور ربع النهائي،
فيما حقق فريق ​بيروت​ الفوز بصعوبة على ​منتخب الامارات​ بنتيجة 100-94 في ختام دور المجموعات في ​بطولة دبي لكرة السلة​ ليحسم تأهله الى الربع النهائي ، بينما خسر نادي ​الهومنتمن​ اللبناني أمام ​الوحدة​ السوري بنتيجة 85 – 92 ضمن ​بطولة دبي الدولية​ لكرة السلة. تجدر الإشارة ان كلا الفريقين لم يتأهلا للدور المقبل كونهما يحتلان المركزين الخامس (الوحدة) والسادس (هومنتمن) في مجموعتهما.

متفرقات:
قرّر النجم الدولي الكرواتي السابق ​زفونيمير بوبان​ التخلي عن منصبه كمدير كرة القدم في الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا"، اعتراضاً على الإجراء الذي بدأه رئيس الهيئة الكروية القارية السلوفيني ​ألكسندر تشيفيرين​ للتمكن من التجديد لنفسه حتى عام 2031، وذلك وفق ما علمت وكالة فرانس برس من مصادر متطابقة.


تعرّض ​بايرن ميونيخ​ لضربة بخسارته جهود مدافعه الدولي الفرنسي ​دايو أوباميكانو​ لأسابيع عدة، وذلك نتيجة إصابته بتمزق في العضلة الخلفية لفخذه الأيسر خلال الفوز على ​يونيون برلين​ 1-0 في مباراة مؤجلة من الدوري الألماني لكرة القدم.


نجحت جهة سياسية في استقطاب احد المتمولين من نادي بيروت في رياضة جماعية ونقله الى نادي جنوبي خلال الفترة الاخيرة، على ان يجري الانفصال مع نهاية الموسم


اشارت تقارير صحفية الى ان نادي ​ميلووكي باكس​ حسم خياراته بالتعاقد مع المدرب المخضرم ​دوك ريفيرز​ ليقوده خلال الفترة القادمة، كما نجح الفريق في الحصول على موافقة المدرب ليحل بديلاً لمدرب الباكس المقال أدريان غريفين


وقّع لاعب الوسط الشاب البرازيلي ​غابريال موسكاردو​ عقدا مع ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي لكرة القدم، وفق ما أفاد به مصدر قريب من اللاعب لوكالة الصحافة الفرنسية.


أكّد سائق فريق ​فيراري​ في الفورمولا 1 ​شارل لوكلير​، إنه سعيد بتمديد عقده مع الفريق "لعدة مواسم أخرى مقبلة".


أُنتخب المهاجم الأوكراني السابق أندريه شيفشينكو رئيساً للاتحاد الأوكراني لكرة القدم اليوم الخميس.