استعاد ​السد​ قمة ترتيب ​الدوري القطري​ لكرة القدم " دوري نجوم إكسبو" بعد تغلبه على معيذر بهدفين نظيفين، في ختام الجولة السابعة في الوقت الذي تعرض فيه ​الريان​ المتصدر السابق بالهزيمة أمام ​الغرافة​ بأربعة أهداف لثلاثة ليصعد الأخير للمركز الثاني بفارق الأهداف عن السد بينما انتزع ​الدحيل​ "حامل اللقب" العلامة الكاملة أمام الشمال بهدفين لواحد.

واستعاد الوكرة المركز الرابع بتفوقه على أم صلال بهدفين لهدف، كذلك تمكن فريق نادي قطر من تسجيل انتصاره الثاني تحت قيادة مدربه الجديد البرتغالي ​هيليو سوزا​ وجاء على حساب المرخية برباعية نظيفة، كما أنجز الأهلي مهمته بنجاح أمام العربي وحقق فوزه الثاني هذا الموسم مع مدربه الجديد البرتغالي ​بيدرو ميغيل​.

وتصدر السد الترتيب بـرصيد 16 نقطة متقدما بفارق الأهداف عن الغرافة صاحب المركز الثاني وجاء الريان ثالثا برصيد 15 نقطة ثم الوكرة رابعا بـرصيد 14نقطة، والدحيل خامسا بـ13 نقطة، وقطر سادسا بـ8 نقاط بفارق الأهداف عن أم صلال السابع والعربي ثامنا بـ6 نقاط بفارق الأهداف عن الأهلي التاسع، وحل معيذر عاشرا بـ4 نقاط، ثم الشمال في المركز الحادي عشر بـ3 نقاط بفارق الأهداف عن المرخية الثاني عشر.

وعلى صعيد الهدافين، حافظ الجزائري ياسين إبراهيمي مهاجم الغرافة على صدارته لهدافي الدوري برصيد 11 هدفا، تلاه كل من الكيني مايكل أولونغا مهاجم الدحيل، والتونسي نعيم السليتي "الأهلي" والجزائري محمد بن يطو "الوكرة"بـ6 أهداف لكل منهم.

ويتساوى 4 لاعبين بخمسة أهداف، وهم أكرم عفيف "السد"، والكونغولي غي مبينزا مهاجم معيذر، وريكاردو غوميز مهاجم الشمال، والبرازيلي برونو تاباتا مهاجم نادي قطر.ويحل خلفهم الإيفواري يوهان بولي مهاجم الغرافة بـ4 أهداف.

وتنطلق الجولة الثامنة يوم الخميس الموافق في 2 تشرين الثاني/نوفمبر القادم .