فاز ​مينيسوتا تمبروولفز​ على ​دالاس مافريكس​ بنتيجة 111-99 في أول مباراة ضمن مواجهتين تمهيديتين تقام بينهما في أبوظبي استعداداً للموسم الجديد من ​الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة​ NBA .

ويلتقي الفريقان مجدداً السبت في القاعة نفسها.

وحل مينيسوتا في المركز الثامن في المنطقة الغربية لموسم 2023، قبل أن يخسر في الدور الأول من "البلاي أوف" أمام دنفر ناغتس 1-4، فيما أخفق دالاس مافريكس، بطل نسخة 2011 بالتأهل إلى الأدوار الاقصائية.

وتحت أنظار عدد من المشاهير بينهم النجم البرازيلي السابق ​رونالدو​ وأسطورة لوس أنجلوس ليكرز ​كريم عبد الجبار​، بدأ مينيسوتا المباراة أمام دالاس بقوة وانهى الربع الأول لصالحه 37-19 بعدما وصل الفارق في بعض الفترات الى 20 نقطة(29-9).

من جهته، عانى دالاس مافريكس للتسجيل، باستثناء نجمه السلوفيني ​لوكا دونتشيتش​ صاحب 14 نقطة من أصل 19 لفريقه في أول عشر دقائق.

ولم يختلف الحال في الربع الثاني مع استمرار تفوق مينيسوتا والذي انهى الشوط الأول متقدما 66-49.

ورغم إراحة دونتشيتش الذي سجل 25 نقطة في الربعين الأولين وكان أفضل مسجل في المباراة، تحسن اداء دالاس وقلص الفارق الى 5 نقاط (72-77)، لكن مينيسوتا عاد بقوة وانهى الربع الثالث 74-87 ثم المباراة بفارق 12 نقطة (111-99).

و كان الدومينيكاني كارل-أنتوني تاونز أفضل مسجل في مينيسوتا برصيد 20 نقطة.

وقال الكندي الكنسدر ووكر الذي سجل 11 نقطة للفريق الفائز "مسرورون لوجودنا في ابوظبي، كانت المباراة جميلة ومهمة بالنسبة للاعبين الشباب للمشاركة بها وزيادة ثقتهم وتعودهم على ثقافة الفوز".