كسرت بطلة العالم لكرة القدم، لاعبة ​المنتخب الاسباني​ ​جيني هيرموسو​ صمتها بعد ايام من الحادثة التي كانت بطلتها الى جانب رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم ​لويس روبياليس​ والتي تحولت الى مسألة عالمية، حين طبع روبياليس قبلة على شفتيها خلال حفل التتويج باللقب، امام الملايين من المشاهدين.

وفي حين اعتبر الكثيرون ان علاقة حب تجمع الاثنين، وبعد الضجة التي اثارتها الحادثة والتداعيات التي تركتها، كسرت هيرموسو الصمت، واصدرت بياناً "انقلبت" فيه على رئيس الاتحاد وطالبت بمعاقبته.

وفي ما يلي ابرز ما جاء في البيان الصادر عنها وعن نقابة اللاعبات FUTPRO:

ان النقابة التي انا جزء منها، اضافة الى وكالتي التي تمثلني، تعملان وفق البروتوكولات الضرورية للحرص على سلامة حقوقي وحقوق اللاعبات. ونطالب الاتحاد الاسباني لكرة القدم اتخاذ الاجراءات الضرورية لحماية اللاعبات لتكون قدوة للجميع. وتابع البيان:

من الضروري أن يتم تمثيل منتخبنا، الحالي بطل العالم، دائمًا من قِبَل شخصيات تعكس قيم المساواة والاحترام في جميع المجالات. من الضروري أن نستمر في التقدم في النضال من أجل المساواة، نضال قادته لاعباتنا بتصميم، مما أوصلنا إلى الموقف الذي نحن فيه اليوم. كما ندعو المجلس الأعلى للرياضة لكي، ضمن نطاق اختصاصاته، يدعم ويشجع بنشاط على الوقاية والتدخل ضد التحرش الجنسي والاعتداء، والتحيز الجنسي والتمييز."

كما رفضت نقابة اللاعبات "أي سلوك ينتهك حقوق اللاعبات، وانها ستعمل على الا تبقى مثل هذه الافعال التي حصلت من دون عقاب، بل يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تحمي لاعبات كرة القدم من أفعال نعتبرها غير مقبولة."