اقترب دنفر ​ناغتس​ من تحقيق لقبه الأوّل في ​دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين​ (أن بي ايه)، بفوزه المقنع على مضيفه ​ميامي هيت​ 108-95 الجمعة وتقدّمه 3-1 في سلسلة الدور النهائي.
وسيكون ناغتس قادراً على حسم اللقب، بحال فوزه في المباراة الخامسة على أرضه الإثنين، علماً ان الفائز في أربع مباريات من أصل سبع ممكنة يتوّج خلفاً لغولدن ستايت ووريرز.
تألق آرون غوردون مع الضيوف مسجلاً 27 نقطة، وأضاف نجم الفريق الأوّل العملاق الصربي ​نيكولا يوكيتش​ 23 نقطة و12 متابعة والبديل ​بروس براون​ 21.
وكان فوزاً مقنعاً لدنفر الذي تفوّق في جميع نواحي اللعب، تحت انظار عدة نجوم على غرار لاعبي كرة القدم البرازيلي ​نيمار​ والفرنسي بول بوغبا، الممثل فوريست ويتيكر، مغني الراب ليل واين والبطل السابق للألعاب القتالية المختلطة الإيرلندي ​كونور ماغريغور​.
وإلى نسبته المرتفعة بالتسجيل (11 من 15)، التقط غوردون 7 متابعات ومرّر 6 كرات حاسمة، فيما أضاف النجم الآخر الكندي جمال موراي 15 نقطة و12 تمريرة حاسمة.
ولدى ميامي، حامل لقب الدوري ثلاث مرات (2006 و2012 و2013)، كان نجمه ​جيمي باتلر​ أفضل مسجل مع 25 نقطة واضاف لاعب الارتكاز بام أديابيو 20 نقطة و11 متابعة.
في المقابل، بدا هيت، ثامن المنطقة الشرقية، متأخراً طوال المباراة أمام ناغتس، وسيحاول استجماع كل قواه للحفاظ على سمعته بتحقيق المفاجآت وقلب الطاولة على الخصوم.
لكن فريق المدرب إريك سبولسترا خسر مرتين توالياً على أرضه، وبات بحاجة لشبه معجزة وتحقيق ثلاثة انتصارات توالياً من اجل احراز اللقب الرابع في تاريخه.