استدعى ​روبرتو مانشيني​ مدرب منتخب ​إيطاليا​، الاثنين، قائمة أولية من 26 لاعبًا لنهائيات ​دوري الامم الاوروبية​ في كرة القدم المقررة بين 14 و18 حزيران المقبل في هولندا.

تلتقي إيطاليا مع إسبانيا في نصف النهائي الاول فيما تتواجه هولندا وكرواتيا في الثاني.

لم يستدع المدرب الإيطالي لهذا المعسكر في سردينيا اعتبارًا من الخامس من الشهر المقبل، اللاعبين الدوليين في إنتر وفيورنتينا وذلك لانشغال الفريقين في نهائي كل من دوري أبطال أوروبا في 10 حزيران وكونفرنس ليغ في السابع منه تواليًا.

كما لم يستدع جورجيو سكالفيني (أتالانتا) أو ساندرو تونالي (ميلان) لتتاح لهما الفرصة للمشاركة مع المنتخب في نهائيات كأس أوروبا لما دون 21 عامًا التي تنطلق في 21 الشهر المقبل.

من ناحية أخرى، استدعى العديد من اللاعبين الغائبين منذ أشهر عن المنتخب مثل ماتيا زاكاني وتشيرو إيموبيلي (لاتسيو)، أليساندرو فلورنتسي (ميلان)، مانويل لوكاتيلي (يوفنتوس) أو نيكولو زانيولو (غلطة سراي التركي).

وعلى الاتحاد الايطالي أن يرسل لائحة من 23 اسمًا الى الاتحاد الاوروبي للعبة (يويفا) بحلول منتصف ليل الاثنين المقبل.

وهنا القائمة الاولية من 26 لاعبًا:

- حراسة المرمى: جانلويجي دوناروما (باريس سان جرمان الفرنسي)، أليكس ميريت (نابولي)، فيكاريو (إمبولي).

- خط الدفاع: فيديريكو باسكيروتو (ليتشي)، ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس)، أليساندرو بونجورنو (تورينو)، جوفاني دي لورنتسو (نابولي)، أليساندرو فلورنتسي (ميلان)، فيديريكو غاتي (يوفنتوس)، ليوناردو سبيناتسولا (روما)، رافايل تولوي (أتالانتا).

- خط الوسط: براين كريستانتي (روما)، دافيدي فراتيزي (ساسوولو)، جورجينيو (أرسنال الانكليزي)، مانويل لوكاتيلي (يوفنتوس)، لورنتسو بيليغريني (روما)، ماتيو بيسينا (مونتسا)، ماركو فيراتي (باريس سان جرمان الفرنسي)، نيكولو زانيولو (غلطة سراي التركي).

خط الهجوم: دومينيكو بيراردي (ساسوولو)، فيديريكو كييزا (يوفنتوس)، ويلفريد نيوتو (ليدز يونايتد الانكليزي)، تشيرو إيموبيلي (لاتسيو)، جاكومو راسبادوري (نابولي)، ماتيو ريتيغي (تيغريس الارجنتيني)، ماتيا زاكاني (لاتسيو).