حسم أربعة فرق في ​الدوري الايطالي​ لكرة القدم تأهلها إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، قبل جولة واحدة من النهاية.

الأندية التي تأهلت إلى دوري أبطال أوروبا هي:

نابولي​ (البطل) – لاتسيو – ​إنتر ميلانو​ – ميلان (تبقى المنافسة على المركز الثاني في الجولة الأخيرة بين لاتسيو والإنتر).

ويبقى الصراع بين أتالانتا و​روما​ و​يوفنتوس​ على مقعدي الدوري الأوروبي (الخامس والسادس) في الجولة الأخيرة، فيما يؤهل المركز السابع إلى دوري المؤتمر الأوروبي، والذي يحتله يوفنتوس حالياً بفارق نقطة عن روما السادس ونقطتين عن أتالانتا الخامس.

يذكر أن روما أمامه فرصة كبيرة للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا كممثل خامس لإيطاليا، وذلك في حال حقق لقب الدوري الأوروبي على حساب اشبيلية يوم الأربعاء المقبل.

نفس الأمر ينطبق على فيورنتينا، الذي في حال نال لقب دوري المؤتمر الأوروبي على حساب وست هام يونايتد الإنكليزي في النهائي يوم 7 حزيران/يونيو المقبل، سيتأهل إلى الدوري الأوروبي.

أما بالنسبة للصاعدين، فنجح كلّ من جنوى وفروزينوني من العودة إلى السيري A، بانتظار معرفة المتأهل من المقعد الثالث ما بين كالياري وبارما وباري وسودتيرول في الملحق.

على صعيد الهابطين، هبط سامبدوريا وكريمونيزي، ليبقى الصراع قائماً في الجولة الأخيرة ما بين هيلاس فيروما وسبيزيا اللذان يمتلكان نفس عدد النقاط، مع الإشارة إلى أن فيرونا سيلعب خارج أرضه أمام ميلان، كذلك سبيزيا أمام روما.

بطل الكأس: إنتر ميلانو.