بات الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​ (35 عامًا) أفضل هدّاف في تاريخ الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، متجاوزًا البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​، بعد أن سجّل هدفًا ل​باريس سان جيرمان​ أمام ستراسبورغ​ ليصل الى الهدف رقم 496 ليتجاوز خصمه رونالدو الذي توقّف عدّاد أهدافه عند 495 هدفا بعد انتقاله للنصر السعودي الشتاء الماضي.
واضاف ميسي البطولة 43 في مسيرته، ليصبح أكثر لاعب حصدًا للألقاب في تاريخ كرة القدم الأوروبية مناصفة مع البرازيلي وزميله السابق في برشلونة، البرازيلي داني ألفيس.


البريمييرليغ: فوز كبير ل​ارسنال
ضمن فعاليات الجولة 38 والاخيرة من ​الدوري الانكليزي​ الممتاز لكرة القدم حقق نادي ارسنال وصيف البطولة فوزا كبيرا على حساب نادي وولفرهامبتون وبنتيجة 5 – 0 في اللقاء الذي جمع بينهما لينهي الغانرز الموسم بافضل طريقة ممكنة.


الكالتشيو: تعادل نابولي وبولونيا
ضمن منافسات الأسبوع الـ37 من بطولة ​الدوري الايطالي​ لكرة القدم، تعادل ​نابولي​ "البطل" أمام مضيفه ​بولونيا​ بنتيجة 2-2، في اللقاء الذي جمع الطرفين يوم الأحد على ملعب ريناتو ديل آرا ليتحصل كلّ فريق على نقطة.

فرستابن يفرض سيطرته على جائزة موناكو
ضمن فعاليات سباق ​جائزة موناكو الكبرى​، الجولة السادسة من ​بطولة العالم للفورمولا وان​ لموسم 2023، نجح سائق فريق ​رد بول​، الهولندي ​ماكس فرستابن​، في تحقيق الفوز بالسّباق، متفوقاً على الاسباني فرناندو الونسو سائق فريق أستون مارتن الذي حلّ ثانياً، فيما استطاع سائق فريق ألبين، الفرنسي إستيبان اوكون من التواجد في المنصّة محتلاً المركز الثالث.


كرة سلة: ​الرياضي​ يكتسح ​دينامو​ ويقترب من اللقب
حسم النادي ​الرياضي​ المباراة الرابعة من السلسلة النهائية لسنيبس بطولة لبنان لكرة السلة بعد تفوقه بسهولة على ​دينامو​ بنتيجة 106 - 79 في المنارة معقل الفريق الاصفر.

متفرقات:
ودعت اليونانية ماريا ​ساكاري​ منافسات ​​رولان غاروس​​ مبكرا بعد السقوط في الدور الأول أمام التشيكية كارولينا موتشوفا.
وفازت كارولينا على ساكاري بمجموعتين دون رد، بواقع 7-6 و7-5.

أعلن نادي ​شباب الساحل​ تعاقده مع لاعب منتخب ​لبنان​ الاولمبي سعيد سعد قادماً من نادي العهد بعقد لمدة 5 سنوات

أعلن الأمير ​الوليد بن طلال​ عضو الشرف بنادي الهلال عن تقديم مكافأة مالية لنادي ​الاتحاد​ قدرها 3 ملايين ريال وذلك بمناسبة فوزه بلقب ​دوري روشن السعودي​ للمحترفين موسم 2022/2023 بعد غياب 14 عامًا .

أعلن نادي ​​العين​ الاماراتي​، تعاقده رسميا مع المدرب الهولندي ​ألفريد شرودر​ ليتولى قيادة الفريق في الموسم المقبل 2023-2024 خلفا للمدرب الأوكراني ​سيرغي ريبروف​ الذي اعلن رحيله بنهاية الموسم .