تُوّج ​​ريال مدريد​​ الاسباني بلقب مسابقة ​بطولة أوروبا لكرة السلة​ (يوروليغ) اثر فوزه على ​اولمبياكوس​ اليوناني في النهائي 79-78 بفضل سلّة حاسمة من نجمه المخضرم سيرجيو لول قبل 3 ثوان من نهاية المباراة التي اقيمت في مدينة كوناس الليتوانية امام حشد غفير من الجماهير.



الليغا: خسارة مفاجئة للريال امام فالنسيا
تمكن فريق ​فالنسيا​ من تحقيق فوزا مفاجئا خلال المباراة التي جمعته امام ضيفه ​ريال مدريد​ على ملعب ميستايا، وكانت المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ 35 من ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم قد انتهت بهدف نظيف.



الليغ1: باريس يقترب من اللقب


اقترب نادي ​​باريس سان جيرمان​​ من حسم لقب ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم بعدما عاد من ميدان ​اوكسير​ بانتصار صعب وبنتيجة 2 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب الجولة 36.



الكالتشيو: ​نابولي​ يعقد مهمة الانتر


ضمن منافسات الجولة الـ 36 من ​الدوري الايطالي لكرة القدم​، حقق فريق ​نابولي​ المتصدر فوزاً بشق الانفس في المباراة التي جمعته في عقر داره امام نظيره ​انتر ميلان​، وكانت المواجهة التي اقيمت على ملعب دييغو ارماندو مارادونا قد انتهت بواقع 3 – 1.



البوندسليغا: تعادل مثير بين ليفركوزن ومونشغلادباخ


ضمن فعاليات الاسبوع 33 من ​الدوري الالماني​ لكرة القدم البوندسليغا فرط نادي باير ​ليفركوزن​ بفوز محقق واكتفى بالتعادل 2 - 2 مع نظيره بوروسيا ​مونشنغلادباخ​ في اللقاء الذي اقيم بينهما.




NBA: ميامي يجدد تفوقه امام بوسطن


فاز فريق ​ميامي هيت​ 128 – 102 على فريق ​بوسطن سلتيكس​ ضمن منافسات المباراة الثالثة في تصفيات المنطقة الشرقية في ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الأميركية. بهذا الفوز يكون هيت قد تقدم بالسلسلة بنتيجة 3 – 0 واصبح يبعد إنتصارًا واحدًا للوصول الى نهائي البطولة.

وفيما يلي أبرز الأحداث الرياضية ليوم الإثنين 22-5-2023.

اضغط هنا


متفرقات:

- ضمن منافسات الجولة الـ 36 من ​الدوري الايطالي لكرة القدم​، عاد فريق ​لاتسيو​ الى سكة الانتصارات وذلك بعد ان حقق الانتصار خلال المباراة التي جمعته امام مضيفه ​اودينيزي​، وكانت قد انتهت بهدف نظيف.




- حقق البطل اللبناني ​​دومينيك فادي عون​​ ميداليتين ذهبية وفضية في ​بطولة القارة الأفريقية للمصارعة​، والتي اقيمت في منطقة الحمامات في ضواحي العاصمة التونسية، والتي شاركت فيها جميع الدول الافريقية.



- عادل ​الانوار​ الجديدة النتيجة في السلسلة النهائية من بطولة لبنان للكرة الطائرة مع ضيفه ​سبيد بول​ شكا حامل اللقب في النسخ الاربع الاخيرة 1 - 1 بفوزه عليه 3 - 2 (الاشواط 25 - 21، 25 - 11، 20 - 25، 25 - 20، 15 - في المباراة التي اجريت بينهما في مجمع ميشال المر الرياضي بالبوشرية.



- توج الروسي ​دانييل ​مدفيديف​​ بلقب بطولة روما المفتوحة لتنس الأساتذة ذات ال1000 نقطة للمرة الأولى في تاريخه وذلك إثر فوزه في النهائي على مفاجأة البطولة الدنماركي هولغر ​رون​ بمجموعتين دون رد.