اكد اللاعب الصربي ​​نوفاك ديوكوفيتش​​ ان تحول الأجيال الذي طال انتظاره قد حدث أخيرا في عالم تنس الرجال، بعد أن خسر المصنف الأول عالميا أمام الدنماركي ​هولغر رونه​ البالغ عمره 20 عاما في دور الثمانية ل​بطولة إيطاليا المفتوحة​.
وخلال تصريحات له، قال ديوكوفيتش: "جيل جديد موجود هنا بالفعل، سيصبح ألكاراز المصنف الأول عالميا بداية من الاثنين المقبل، من الواضح أنه يلعب بشكل رائع، أعتقد أنه من الجيد أيضا لرياضتنا أن يكون لدينا وجوه جديدة، ورجال جدد قادمون".


الدوري الاوروبي: تأهل اشبيلية وروما

ضمن منافسات دور نصف النهائي لبطولة ​الدوري الاوروبيلكرة القدم​، خطف فريق ​​اشبيلية​​ انتصاراً غالياً في مباراة الاياب التي جمعته امام ضيفه ​​يوفنتوس​​ على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، وكانت قد حسمت بالشوطين الاضافيين بنتيجة 2 – 1 بعد انتهاء الوقت الاصلي للقاء بالتعادل بهدف لمثله، فيما كانت مباراة الذهاب قد انتهت ايضاً بالتعادل وبواقع 1 – 1.
ورافقه الى المباراة النهائية فريق ​روما​ رغم تعادله ايابا بلا اهداف مع ​باير ليفركوزن​، فيما كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الذئاب بهدف نظيف.

دوري المؤتمر الاوروبي: تأهل فيورنتينا ووست هام

تأهل فريق ​​فيورنتينا​​ الايطالي الى المباراة النهائيةمن بطولة ​دوري المؤتمر الاوروبي​ بعد فوزه الصعب في مباراة الاياب على منافسه ​بازل​ السويسري، وكانت قد انتهت بواقع 3 – 1.
وفي مباراة اخرى، تأهل فريق ​​وست هام يونايتد​​ الانكليزي الى المباراة النهائية ايضاً بفوزه على مضيفه ​اي زد الكمار​ الهولندي بهدف نظيف، فيما كان لقاء الذهاب قد انتهى بنتيجة 2 – 1.


البريمييرليغ: فوز كبير لنيوكاسل
عاد فريق ​نيوكاسل يونايتد​ الى سكة الانتصارات في المباراة التي استضاف بها فريق ​برايتون​ على ملعب سانت جايمس بارك، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 25 المؤجلة من ​الدوري الانكليزي الممتاز​، وكانت قد انتهت بنتيجة 4 – 1.


NBA: دنفر يعزز تقدمه امام ليكرز
تقدم نادي ​دنفر ناغتس​ بمباراتين دون رد في سلسلة نهائي المجموعة الغربية من دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية والتي تجمعه مع ​لوس انجلوس ليكرز​، وكان دنفر قد كرر تفوقه على ضيفه الليكرز على ارض ملعبه في بول ارينا في دنفر كولورادو بفارق خمس نقاط وبواقع 108 – 103.

متفرقات:
-اعلن نادي ​ارسنال​ الانكليزي في بيان رسمي له تجديد عقد حارس مرماه ارون ​رامسديل​، ولكن دون الكشف عن مدة العقد.

-اكد لاعب الجناح البرازيلي ​لوكاس مورا​ الخميس رحيله عن ​توتنهام​، سابع ​الدوري الانكليزي لكرة القدم​، نهاية الموسم الحالي.

-تحدثت تقارير صحافية إسبانية عن اهتمام ​نادي نيوكاسل يونايتد​ بالتعاقد مع ​جواو فيليكس​.

-بلغ الروسي ​دانيال مدفيديف​، المصنف ثالثاً عالمياً، نصف نهائي ​​دورة روما​​ لماسترز الألف في كرة المضرب بفوزه السهل على الألماني يانيك هانفمان الصاعد من التصفيات 6-2 و6-2.


في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 19-05-2023 :


كرة القدم:

​الدوري الاسباني​:
قاديش 22:00 بلد الوليد

​الدوري الايطالي​ :
ساسولو 21:45 مونزا

​الدوري الالماني​:
فرايبورغ 21:30 فولفسبورغ

​الدوري الفرنسي​:
ليون 22:00 موناكو

كرة السلة:
​الدوري اللبناني لكرة السلة​: المركز الثالث
الحكمة 21:45 بيروت

​الدوري الاميركي لكرة السلة​:
بوسطن سلتيكس 3:30 ميامي هيت