تنتظر ​بايرن ميونيخ​ قمة نارية أمام ضيفه ​لايبزيغ​ الثالث السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من ​الدوري الألماني لكرة القدم​، في طريقه إلى اللقب الحادي عشر تواليًا.

يسعى العملاق البافاري الى مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الرابع تواليا والـ21 هذا الموسم لتعزيز صدارته أمام مطارده المباشر وغريمه ​بوروسيا دورتموند​ الذي يخوض اختباراً سهلاً أمام مضيفه ​أوغسبورغ​ الثالث عشر.

ويتصدر بايرن الترتيب برصيد 68 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام دورتموند، وفي المرحلة الأخيرة الأسبوع المقبل يحل الأول ضيفًا على كولن العاشر، ويلعب دورتموند مع ضيفه ماينتز.

- "اختبار أصعب" –

وأكد رئيس بايرن ميونيخ هربرت هاينر إنه يتوقع خروج فريقه منتصراً من صراعه الشرس مع دورتموند على لقب البوندسليغا، مضيفًا "الأمر بأيدينا. علينا أن نفوز بمباراتينا لنكون الأبطال في النهاية. وأعتقد أن هذا سيحدث".

وتابع: "فريقنا يتطور مع كل مباراة. وهذا يمنحني شعورًا بالثقة".

ويدرك بايرن ميونيخ ومدربه الجديد توماس توخيل جيدًا أهمية النقاط الثلاث أمام لايبزيغ من أجل التشبث بالصدارة، على أمل خدمة من أوغسبورغ بفرض التعادل أو الفوز على دورتموند لحسم اللقب.

لكن مهمة النادي البافاري الذي أكرم وفادة ضيفه ​شالكه​ بنصف دزينة نظيفة من الأهداف في المرحلة الماضية، لن تكون سهلة أمام لايبزيغ الذي ضرب بدوره بقوة في مبارياته الثلاث الأخيرة بالعلامة الكاملة.

وحذَّر توخيل لاعبيه عقب الفوز الكبير على شالكه بقوله: "لا يجب أن نفرط في الاحتفال بهذا الفوز الكبير، سنكون أمام اختبار أصعب السبت".

وما يزيد مهمة بايرن صعوبة أن لايبزيغ لم يضمن حتى الآن حسابيًا بطاقته إلى مسابقة دوري الأبطال الموسم المقبل، حيث يبتعد بفارق أربع نقاط عن ​فرايبورغ​ الخامس والذي يفتتح المرحلة الجمعة باستضافة فولفسبورغ السادس.

ويسعى لايبزيغ الى فك عقدته أمام النادي البافاري حيث لم يفز عليه سوى مرة واحدة وكانت في اذار 2018، وهو يعول على المعنويات العالية للاعبيه في الآونة الأخيرة وإصرارهم على حجز إحدى البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين الى مسابقة دوري الأبطال.

وكان لايبزيغ الذي سيدافع عن لقبه بطلًا لمسابقة الكأس المحلية أمام أينتراخت فرانكفورت في الثالث من حزيران المقبل، فرض التعادل على بايرن ميونيخ 1-1 ذهابا في البوندسليغا.

- دورتموند يتربص –

وإذا كان فوز بايرن السبت وتعادل أو هزيمة دورتموند سيضع حدًا لكل التشويق في ألمانيا، فإن تعادل أو خسارة بايرن ستفتح الباب أمام بوروسيا دورتموند لانتزاع الصدارة والاقتراب أكثر من وضع حد لهيمنة غريمه على اللقب في الأعوام العشرة الأخيرة.

وتألق دورتموند بشكل كبير على ملعبه "سيغنال إيدونا بارك" هذا الموسم حيث حقق 14 فوزًا مقابل تعادل واحد وهزيمة واحدة، لكنه يعاني الأمرين خارجه.

ولم يفز دورتموند خارج أرضه منذ 25 فبراير عندما تغلب على ​هوفنهايم​1-0، سقط بعدها في فخ التعادل ثلاث مرات أمام مضيفيه شالكه وشتوتغارت وبوخوم وخسر أمام بايرن ميونيخ.

وتفتتح المرحلة الجمعة بمباراة فرايبورغ الخامس (56 نقطة) مع فولفسبورغ السادس (49). ويسعى صاحب الأرض الى استعادة نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين للإبقاء على آماله في منافسة لايبزيغ (60) وأونيون برلين (59) وتشديد الخناق عليهما.

ويحل أونيون برلين ضيفا على هوفنهايم الرابع عشر السبت.

ويلعب السبت أيضًا فيردر بريمن مع كولن، وهرتا برلين مع بوخوم، وشالكه مع أينتراخت فرانكفورت، والأحد ماينتز مع شتوتغارت، وباير ليفركوزن مع بوروسيا مونشنغلادباخ.