ترجمة النشرة الرياضية

شهدت المباراة الودية التي جمعت ​منتخب ويلز​ ومنتخب ​كوستا ريكا​ توجيه تحية للراحل الويلزي ​غاري سبيد​ مدرب ولاعب المنتخب السابق والتي أثارت مسألة انتحاره منذ 3 أشهر ضجة كبيرة في المملكة البريطانية.


وتقدم ولدَي سبيد، إيد وتوم، حفل التكريم قبل بداية المباراة التي شارك فيها وجوه فنية، إعلامية ورياضية كلاعب مانشستر يونايتد المخضرم راين غيغز كتحية للبطل. صفقت الجماهير بحرارة ومطولا لسبيد وشكلت لافتة على شكل اسم "غاري".


وقبل المباراة توجه والد غاري الى الفريق والمناصرين: "عندما أرى ما كان غاري سبيد يعني بالنسبة لكم، يزيد كثيرًا من تقديرنا له، تقديرنا للحياة الاستثنائية التي عاشها والوصية الاخيرة التي تركها خلفه في هذا العالم."


وكشف المدرب كريس كولمان أن "إيد" توجه بعد المباراة الى غرفة خلع الملابس ووجه رسالة الى اللاعبين قائلا لهم: " أبي كان دائمًا يقول لي: اذا قدمتم أفضل ما لديكم فهذا يكفي وأظن أنكم قمتم بهذا الامر اليوم وهذا يكفي."
وقال كولمان" ما عساك القول عندما ترى ولدًا يبلغ من العمر 14 عامًا فقد والده مؤخرًا وهو يتحدث بهذه الطريقة الى لاعبين محترفين؟ إنها شجاعة لا توصف. لم تدمع عيناه وبدا قويًا جدًا. أولاده كانوا رائعين."

يذكر أن ويلز خسر المباراة بنتيجة 1-0 أمام منتخب كوستا ريكا الذي لعب سبيد أمامه أول مرة في العام 1990.