نال التونسي ​يوسف المساكني​ لاعب ​العربي​ السبت جائزة أفضل لاعب في الموسم المحلي القطري لكرة القدم، متفوقًا على الكيني مايكل أولونغا مهاجم الدحيل والدولي القطري أكرم عفيف لاعب السد، بعدما جمع عدد أكبر من الأصوات في عملية التصويت التي أشرف عليها مجلس أمناء الجائزة.

وأقام ​الاتحاد القطري لكرة القدم​ حفلا خاصًا للافضل في ختام الموسم وفق اختيار الأجهزة الفنية في المنتخبات والأندية القطرية والمسوؤلين الإداريين ورجال الإعلام.

ونال ​يونس علي​ مدرب العربي جائزة أفضل مدرب بعدما قاد فريقه للفوز بلقب كأس الأمير بعد غياب دام ثلاثين عامًا، بالفوز على السد في المباراة النهائية 3-0 الجمعة، في حين نافس العربي على لقب الدوري حتى الجولة الأخيرة وحلّ وصيفًا للبطل الدحيل.

ونال لاعب الريان أسامة الطيري لقب أفضل لاعب تحت 23 عامًا في الموسم، متفوقًا على لاعبي الدحيل خالد صالح والعربي جاسم جابر.

وقال يونس علي "الفضل يعود في المقام الأول الى اللاعبين في فوزي كمدرب في الجائزة التي تؤكد أنني أشرفت على فريق مميز بعناصر قدموا مستويات طيبة طوال الموسم، وأعتبر نفسي موجود على المنصة نيابة عن اللاعبين والمساعدين في الجهاز الفني والجهاز الإداري".

وأضاف "نافسنا هذا الموسم حتى الأمتار الأخيرة على لقب الدوري الذي ناله الدحيل عن جدارة واستحقاق بدون شك، لكننا توجنا موسمنا المميز بالفوز بلقب كأس الأمير الغائب عن النادي منذ عديد السنوات، الامر الذي أسعد جماهير العربي المتطعشة للفوز، ونتمنى أن نواصل التطور في الموسم المقبل من أجل ظهور قوي وحصد المزيد من البطولات".

بدوره أكد المساكني فخره واعتزازه بالفوز بلقب أفضل لاعب للمرة الثانية بعدما توج به موسم 2017-2018 عندما كان لاعبًا في الدحيل، معتبرًا أن الجائزة تعد نتاج دعم كبير لقيه من زملائه اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية في النادي.

وقال المساكني "الجائزة وإن كانت فردية لكنها تكرس العمل الكبير الذي قام به الفريق كمجموعة هذا الموسم بعدما نافسنا بقوة على لقب الدروي القطري حتى الأمتار الأخيرة وجئنا في الوصافة خلف الدحيل، ثم توجنا المجهود المبذول بالظفر بلقب كأس الأمير بعد سنوات طويلة من الغياب عن منصات التتويح، وأتمنى أن نواصل التطور في الموسم المقبل ونحقق المزيد من الانجازات".