حصد النجم الأرجنتيني ​​ليونيل ميسي​​ ثنائية فريدة من نوعها في الحفل السنوي ل​جوائز لوريوس للتفوق الرياضي​ الذي أقيم الإثنين في العاصمة الفرنسية باريس، حيث فاز فردياً بجائزة أفضل رياضي وجماعياً مع منتخب بلاده الذي قاده للظفر بمونديال قطر العام الماضي.

وبات ميسي، البالغ 35 عاماً، أول رياضي يفوز بجائزتين في نسخة واحدة من جوائز لوريوس، حسب ما أفاد المنظمون.

وسبق لميسي، المتوج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم سبع مرات، أن فاز بجائزة لوريوس لأفضل رياضي عام 2020 والتي تقاسمها حينها مع البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم للفورمولا واحد سبع مرات.

عرض الرو​: ​سيث رولينز​ يتأهل الى نهائيات بطولة العالم ورودس بمواجهة ليسنر في ليلة الابطال

بدأت رحلة WWE في البحث عن بطل جديد للوزن الثقيلفي عرض الرو وشهدت المنافسات 3 مباريات حماسية اثنين منها كان معركة ثلاثية وتمكن سيث رولينز وفين بايلور من المواجهة في المباراة الاخيرة حيث نجح رولينز من حسمها لصالحه و تأهله الى النهائيات والتي سيتحدد فيها الفائز باللقب العالمي في ليلة الابطال .

​كودي رودس​​ كان من بين المشاركين ولكن بروك ليسنر كان له رأي آخر حيث تمكن من سحب رودس من الحلبة وتوجيه الضربات له مما اتاح لنا رؤية أول منازلة في ليلة الابطال بين هذين البطلين حيث تحداه ليسنر بمواجهة شرسة ليعود رودس ويقبل التحدي .

البريمييرليغ: ايفرتون يحاول انقاذ نفسه وخسارة ساوثامبتون

ابتعد نادي ​​ايفرتون​​ مؤقتاً عن منطقة الهبوط رافعاً رصيده الى 32 نقطة في المركز ال 16 بعد ان نجح في الفوز على نادي​ ​برايتون​ البيون​ صاحب المركز السابع في ترتيب البطولة برباعية مقابل هدف واحد على ارض ملعب ايمكس الخاص ببرايتون. وعلى الرغم من تفوقه على مستوى صناعة الخطورة فشل اصحاب الارض في ترجمة الهجمات التي صنعها الى اهداف، فيما عمق نادي ​​نوتنغهام فورست​​ من جراحات نادي​ ساوثامبتون​ الذي يحتل المركز الاخير في ترتيب ​الدوري الانكليزي الممتاز​ بعد ان نجح في الفوز عليه على ارض ملعبه سيتي غراوند برباعية مقابل ثلاثة اهداف.

الكالتشيو: تعادل بولونيا وساسولو

ضمن منافسات الجولة الـ 34 من ​الدوري الايطاليلكرة القدم​، خطف فريق ​​بولونيا​​ تعادلاً ثميناً في المباراة التي جمعته امام نظيره ​ساسولو​ على ملعب مابي، وكانت هذه المواجهة قد انتهت بواقع 1 – 1.

أن بي أي : لوس انجلوس لايكرز يعزز تقدمه امام غولدن ستايت

سجل لوني ووكر جميع نقاطه الـ15 في ربع رابع استثنائي، ليتعافى فريق ​لوس انجلوس ليكرز​ ويحقق الفوز بنتيجة 104-101 على غولدن ستايت ووريورز في المباراة الرابعة وليتقدم 3-1 في سلسلة نصف نهائي سلة المؤتمر الغربي.
وسجل​ ​ليبرون جايمس​​ 27 نقطة و​أنطوني ديفيس​ 23 نقطة و15 كرة مرتدة لليكرز الذي اقترب من بلوغ نهائيات المؤتمر الغربي.

متفرقات:

-عاد فريق ​اودينيزي​ الى سكة الانتصارات وذلك بعد ان حقق الفوز خلال اللقاء الذي جمعه امام ضيفه ​سامبدوريا​، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 34 من​الدوري الايطالي لكرة القدم​، وكانت هذه المواجهة قد انتهت بواقع 2 – 0.

-كشفت تقارير صحافية إسبانية عن ان رئيس رابطة الدوري الإسباني،​خافيير تيباس​، منح الضوء الأخضر لإمكانية عودة نجم ​باريس سان جيرمان​،​ليونيل ميسي​ إلى "كامب نو" في الكوسم المقبل.

-شهدت المباراة الرابعة من الدور النصف نهائي من المجموعة الغربية من دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية حادثة بين لاعب نادي​ دنفر ناغتس ​​نيكولا يوكيتش​ ومالك نادي فينيكس صانز مات ايشبيا الذي منع الاول من التقاط احدى الكرات، فقام الصربي بدفعه فوقع الاخير ارضا بشكل مبالغ فيه.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 09-05-2023 :

كرة القدم :

​دوري ابطال اوروبا​: ذهاب النصف النهائي
ريال مدريد 22:00 مانشستر سيتي

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية:

​الدوري السعودي​:
الفيحاء 19:00 الفتح
التعاون 19:00 الرائد

​الدوري المصري​:
بيراميدز 19:00 الإسماعيلي