أحال ​الاتحاد القطري لكرة القدم​ ملف مباراة ​المرخية​ و​السيلية​ في الجولة الحادية والعشرين قبل الأخيرة من ​الدوري القطري لكرة القدم​، الى لجنة الانضباط التابعة له، لبدء التحقيق في الاشتباه بتلاعب في نتيجة المباراة.

وأكد مصدر مطلع في الاتحاد القطري لكرة القدم لوكالة فرانس برس أن لجنة الانضباط استلمت بالفعل اخطارا رسميا من قبل الاتحاد من أجل المباشرة في دراسة حيثيات الملف بداية من اجتماع رسمي يعقد الأحد.

وكانت المباراة المذكورة التي جرت الأربعاء قد انتهت بفوز السيلية 3–1 ليرفع رصيده الى النقطة 16 ليبقى في المركز الأخير، لكنه احتفظ بكامل حظوظه في تجنب الهبوط المباشر وخوض الملحق الفاصل بعدما بات على بعد نقطة من أم صلال قبل الأخير والريان العاشر ونقطتين عن الشمال التاسع قبل الجولة الأخيرة، في حين لم تكن نتيجة المباراة لتؤثر على بقاء المرخية الصاعد الموسم الماضي الى مصاف أندية الدرجة الأولى بعدما كان قد وصل قبل المباراة الى النقطة 24 في المركز السابع ولم يعد معنيا بالهبوط والملحق.

وثارت الشكوك في ظل اشتباه بنوع من التقاعس بدا على لاعبي المرخية أواخر المباراة الأمر الذي سمح للسيلية بالخروج منتصرا.

وتقدم المرخية مبكرا بهدف الغيني جوس كوريا (8) وعدل السيلية النتيجة بهدف الإيراني مهرداد محمدي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول (45+1) قبل أن يعود محمدي ليمنح السيلية الأسبقية من ركلة جزاء كسبها بنفسه ونفذها بنجاح ( 76) ، فيما أمّن المغربي اسماعيل خافي الفوز بالهدف الثالث (90+1).

وحسب المادة 75 الفقرة 3 من تعليمات الاتحاد القطري لكرة القدم، تتم معاقبة النادي الذي يتلاعب بنتيجة أي مباراة بغرض التأثير على درجة ناد او اندية أخرى بالغرامة وخصم النقاط او الإبعاد من المسابقة أو الهبوط الى الدرجة الأدنى.