انتزع ​اتليتيكو مدريد​ المركز الثاني من ​ريال مدريد​ بعد فوزه الكبير على ضيفه ​قادش​ 5-1 ضمن الجولة 33 من ​الدوري الاسباني لكرة القدم​ التي شهدت أيضا فوز ​خيتافي​ على ضيفه سلتا فيغو بنتيجة 1-0 ..

وارتفع رصيد أتلتيكو الى 69 نقطة متفوقا بفارق نقطة واحدة أمام الريال حامل اللقب الذي تراجع للمركز الثالث وبفارق 13 نقطة خلف برشلونة المتصدر والذي اقترب من اللقب .في المقابل، توقف رصيد قادش، الذي تلقى خسارته عند 35 نقطة في المركز 15.

وتقدم أتلتيكو مدريد بهدف مبكر من توقيع الفرنسي ​أنطوان غريزمان​ في الدقيقة الثانية قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 27 .وأضاف ألفارو موراتا الهدف الثالث لأتلتيكو في الدقيقة 49 من الشوط الثاني و أحرز يانيك كاراسكو الهدف الرابع في الدقيقة 57 من ركلة جزاء قبل ان يقلص قادش النتيجة عبر انطوني لوزانو في الدقيقة 72 ليعزز بعدها ناهويل مولينا نتيجة أتلتيكو بإحرازه الهدف الخامس في الدقيقة 73 من زمن اللقاء .

وفي مباراة ثانية نجح خيتافي صاحب المركز الثامن عشر في هزيمة سيلتا فيغو بهدف دون رد سجله أنيس أونال في الدقيقة الثالثة ليصل رصيد خيتافي الى 34 نقطة بينما بقي سيلتا فيغو في المركز الـ13 برصيد 39 نقطة.