اعلنت البريطانية ​إيما رادوكانو​ الأربعاء عدم مشاركتها في بطولتي ​رولان غاروس​ الفرنسية و​ويمبلدون​ الانكليزية لكرة المضرب جراء خضوعها لجراحة بسيطة في يديها وكاحلها ما سيمنعها من اللعب لبضعة أشهر.

وكتبت اللاعبة البالغة 20 عاماً عبر حسابها على إنستغرام "أشعر بخيبة أمل لأني مضطرة إلى الإعلان عن غيابي عن الملاعب خلال الأشهر القليلة المقبلة. (...) يؤلمني أن أفتقد البطولات الصيفية".

وفي وقت لم تفصح عن مزيد من التفاصيل بشأن مدة ابتعادها عن الملاعب، لن تتمكن البريطانية من خوض بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى المقررة من 22 أيار حتى 11 حزيران، وويمبلدون ثالثة الـ"غراند سلام" المقررة من 3 حتّى 16 تموز المقبل.

كما تحوم الشكوك حول مشاركتها في بطولة الولايات المتحدة الأميركية، اعتماداً على طول فترة تعافيها.

قالت في صفحة مكتوبة بخط يدها نشرتها عبر حسابها الرسمي، مصحوبة بصورة أخرى لها في سرير المستشفى بضمادة كبيرة على يدها اليمنى "أقل ما يُقال، كانت الأشهر العشرة الماضية صعبة حيث واجهت إصابة متكررة في العظام".

وأوضحت المصنفة 85 عالمياً "سأخضع لعمليات جراحية بسيطة في يديّ لحل هذه المشكلة (...) وأثناء وجودي فيها، سأخضع لعملية جراحية صغيرة في الكاحل".

وخالفت رادوكانو التوقعات بفوزها ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة في أيلول 2021، لترتقي للمركز العاشر عالمياً في تموز العام الماضي، قبل أن تلاحقها لعنة الاصابات.