ندد ​الاتحاد الافريقي لكرة القدم​ في بيان رسمي احداث الشغب التي شهدتها مباراة ​الترجي​ التونسي وضيفه ​شبيبة القبائل​ الجزائري في إياب ربع نهائي ​دوري ابطال افريقيا​، والفوضى التي سبقت لقاء الرجاء المغربي والأهلي المصري، لحساب الدور نفسه.

وادان الكاف في بيانه تصرفات بعض المشجعين في المباراتين المذكورتين.

وأكد ​فيرون موسينغو أومبا​ ان " المشاهد في تونس والدار البيضاء كانت غير مقبولة، ولا يُمكننا تحمل ذلك في كرة القدم، إننا ندين بشدة التصرفات التي قام بها بعض المشجعين، وسنحيل الأمر إلى لجاننا القضائية لمزيد من التحقيق".

واضاف ان مباريات ربع نهائي دوري الأبطال كانت مذهلة وان بعض اللقاءات أعادت التأكيد مرة أخرى على جاذبية مسابقات الأندية الأفريقية .

يذكر انه خلال مباراة الأهلي والرجاء لقيت مشجعة للنادي المغربي والبالغ عمرها 29 عاما مصرعها في محيط ملعب الملك محمد الخامس بالدار البيضاء، وجرح العشرات نتيجة التدافع وسوء تنظيم عملية دخول الجماهير لمتابعة مجريات المباراة.

وفي تونس تخللت مباراة الترجي التونسي على ملعب رادس مع شبيبة القبائل الجزائري اعمال شغب عنيفة من مشجعي الترجي في فترة الاستراحة قبل بداية الشوط الثاني تسببت في تأخير انطلاقة الشوط ووقعت اشتباكات بين جماهير الترجي وقوات الأمن وألقى مشجعون "الشماريخ"، وردت الوحدات الأمنية بإطلاق الغاز المسيل للدموع.