حقق نادي ​طرابلس​ مراده في موسم 2022-2023 بعدما استطاع أن يحافظ على مكانه في دوري الدرجة الأولى، رغم الكثير من الصعوبات التي عاشها الفريق خلال الموسم، أبرزها غياب اللاعبين الأجانب خلال مرحلة الذهاب، ما أدى إلى تراجع في نتائج الفريق الشمالي ليشارك في سداسية الأواخر، لكنه نجح في نهاية المطاف من تفادي الهبوط والبقاء في دوري الأضواء.

وكان لصحيفة "السبورت" الإلكترونيّة لقاءً مع أحد أبرز لاعبي طرابلس هذا الموسم والذي ساهم في بقاء الفريق في الدرجة الأولى بعد المستوى المميز الذي قدّمه سيّما في سداسية الاواخر، والحديث عن المدافع ​محمد قرحاني​.

وأكّد قرحاني أن بداية الموسم كانت صعبة جداً على الفريق والسبب الأساسي برأيه هو غياب اللاعب الأجنبي، مضيفاً: "غياب اللاعب الأجنبي ضربنا في مقتل، كلّ الفرق المنافسة كانت تملك لاعبين أجانب في صفوفها إلا طرابلس، ناهيك طبعاً عن عدم الإستقرار في الجهاز الفني، هذه عوامل وغيرها أدت إلى احتلال المركز الأخير في القسم الأول من الموسم".

وتابع قرحاني: "في القسم الثاني جرى تدعيم الفريق بلاعبين أجانب، واللاعبون كانوا يشعرون بثقل المسؤولية وهي أن يساهموا في بقاء طرابلس ضمن دوري الدرجة الأولى. على الصعيد الشخصي كنت متفائلاً جداً في قدرة الفريق على النهوض وتحقيق نتائج جيدة".

ولفت قرحاني إلى أن تعيين المدرب ​فادي عياد​ في منصب المدير الفني للفريق ساهم بشكل كبير أيضاً في تحسين مستوى الفريق، مضيفاً أن عياد نجح في خلق توليفة جيدة تناسب قدرات اللاعبين، إضافة إلى دعمهم على المستوى الذهني وجعلهم يثقون بأنفسهم لتقديم كل ما هو أفضل.

وكان نادي طرابلس قد أعلن مؤخراً عن تعيين المدرب ​أسامة الصقر​ في منصب المدير الفني للموسم المقبل. وحول رأيه بهذا الموضوع قال قرحاني: "الكابتن أسامة غنّي عن التعريف، نحن نعرفه جيداً ودرّب طرابلس سابقاً وقدمنا معه نتائج طيبة. أسامة الصقر له فضل كبير عليّ منذ أن كنت لاعباً في صفوف الصفاء وكاني لي الشرف أني تعلمت منه وعملت معه لأكثر من 9 سنوات في الفئات العمرية، أعتقد أن خطوة التعاقد معه ممتازة جداً وهو الرّجل المناسب".

وختم قرحاني كاشفاً أنه باقٍ مع طرابلس في الموسم المقبل مضيفا: "أنا جاهز لخوض مغامرة جديدة مع طرابلس في الموسم المقبل وإنه لمن دواعي الفخر بالنسبة لي أن أمثل هذا النادي".