ضمن فعاليات الاسبوع 34 من ​الدوري الانكليزي​ الممتاز حقق نادي ​​ليفربول​​ انتصارا اكثر من مهم على حساب ​توتنهام​ وبنتيجة 4 - 3 في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الانفيلد معقل الريدز.



البوندسليغا: ثلاثية لفولفسبورغ


ضمن منافسات الاسبوع الـ30 من بطولة ​الدوري الالماني​ لكرة القدم، حقق ​فولفسبورغ​ الفوز على حساب ​ماينز​ بنتيجة 3-0 في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الأحد على أرضية ملعب فولفسبورغ.




الليغا: الاتلتيكو يواصل المزاحمة


ضمن فعاليات الاسبوع 32 من ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم لا ليغا عاد ​اتلتيكو مدريد​ من ميدان ​بلد الوليد​ بانتصار منطقي وبنتيجة 5 - 2 في اللقاء الذي جمع بينهما.



الكالتشيو: تعثر ال​يوفنتوس


ضمن منافسات الاسبوع الـ32 من بطولة ​الدوري الايطالي​ لكرة القدم، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب ريناتو ديل آرا في مدينة ​بولونيا​ وبواقع 1-1.



الليغ1: انتصار ثمين ل​مارسيليا


ضمن فعاليات الاسبوع 33 من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم الليغ 1 اشعل نادي ​مارسيليا​ الصراع على لقب الليغ 1 مع باريس سان جيرمان بعدما تخطى ​اوكسير​ 2 - 1 مقلصا الفارق معه الى 5 نقاط.



NBA: ​غولدن ستايت​ للنصف نهائي

تالق لاعب فريق ​غولدن ستايت ووريورز​ ستيفن كوري مسجلا 50 نقطة في المباراة التي جمعته مع فريق ساكرامنتو كينغز ضمن منافسات الدور الأول في المنطقة الغربية في ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الأميركية. ولقد فاز غولدن ستايت بهذه المباراة بنتيجة 120 – 100 وفاز بالسلسلة 4-3 ويكون بذلك قد تأهل للدور نصف النهائي.

الصيني دينغ ليرين بطل العالم للشطرنج

اصبح الاستاذ الصيني دينغ ليرين هو بطل العالم الجديد للشطرنج بعد فوزه على الاستاذ الروسي إيان نيبومنياشتشي في المباراة الفاصلة بعد التعادل 7-7 بعد 14 مباراة كلاسيكية مثيرة . وانتهت 3 أشواط بالتعادل وربح دينغ ليرين في الشوط الرابع.

وبذلك أنهى دينغ فترة ماغنوس كارلسن التي استمرت عقدًا من الزمن. وكانت البطولة أقيمت في أستانا كازاخستان وشهدت منافسة محتدمة بين البطلين.

متفرقات:
- حقق بي إس في ​أيندهوفن​ لقب كأس ​هولندا​ بعد أن فاز على ​أياكس​ في المباراة النهائية بركلات الترجيح بنتيجة 3-2.



- كشف تقرير صحفي إسباني سفر الكرواتي لوكا ​مودريتش​ نجم وسط ​ريال مدريد​ إلى بلغراد من أجل استكمال رحلة علاجه.



- أفادت بعض الأوساط أن لاعب نادي ​النجمة​ السابق ​ادمون شحادة​ في مفاوضات متقدّمة مع نادي الأنصار للتوقيع معه في الفترة المقبلة بعد انتهاء عقده مع الفريق النبيذي.




- تصدر البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ نجم النصر التشكيل المثالي للجولة 24 لدوري روشن السعودي للمحترفين