كشف خبراء السيارات الكهربائية عن الأشياء العشرة التي يكرهونها في سيارة ​تيسلا​ "TESLA" ولماذا تحتاج شركة ​إيلون ماسك​ للسيارات الكهربائية إلى التحسين وتقديم أداء أفضل لعملائها.

وقال متخصصو السيارات الكهربائية أن أسوأ جانب في امتلاك سيارة تسلا هو رداءة جودة البناء، حيث لا تزال تظهر قصص عن الألواح المتزعزعة وأعمال الطلاء غير المكتملة واللحام المراوغ.

كما أوضح مايك أسكو وزملاؤه في موقع "electricifying.com" أسبابًا أخرى لعدم شعورهم بأن الشركة الأميركية ربما تكون جيدة تمامًا كما تعتقد:

-خيارات محدودة:
أوضحوا: "تيسلا تسمح لك فقط بالاختيار من بين خمسة ألوان: الأبيض، الرمادي، الأسود، الأزرق والأحمر، وان كنت ترغب في الذهاب إلى اللون الأحمر، فستضيف تيسلا 2100 باوند إلى السعر".

-قيادة ذاتية كاملة:
وأضافوا: "تيسلا مهووسة بفكرة القيادة الذاتية، والقانون الأوروبي الحالي يقول أنه لا يمكن استخدام أنظمة القيادة الذاتية بالكامل على الطرق العامة، ولكن يمكنك طلب ما تسميه تيسلا "الطيار الآلي المحسن" أو "القدرة الذاتية للقيادة الذاتية الكاملة"، مما سيعيدك إلى ما يقرب من 7000 باوند".

-تأمين:
تابعو: "إذا كنت تمتلك سيارة تيسلا، فستعرف بالفعل أن تكلفة التأمين عليها يمكن أن تكون باهظة للغاية".

-كل شيء على الشاشة:
وواصلوا: "هناك نقصًا واضحًا في الأزرار، وحيث تحتوي السيارة العادية على مفاتيح للتدفئة ومكيفات الهواء، فإن تيسلا تفعل كل شيء عبر شاشة تعمل باللمس، على سبيل المثال لا توجد ساق ممسحة، بدلاً من أن تكون مفتاحًا عاديًا حيث يمكنك تغيير سرعة المساحات، إنه مجرد زر ضغط يمنحك في الأساس مفتاحًا يغسل ويمسح.

-الوزن مراقب:
وقالوا: "ان تحدثنا عن الطراز 3، فان السيارة يمكنها تحمل 433 كغم في السيارة، وان تجاوز ذلك فسوف تتجاوز الوزن الأقصى القانوني، فان يبلغ متوسط ​​وزن الرجل البالغ في المملكة المتحدة 84 كيلوغرامًا. لذلك إذا كان لديك خمسة رجال في السيارة، فستتمكن فقط من حمل 13 كيلوغرامًا من الأمتعة، قبل أن تنتهك القانون".

والمشاكل الأخرى التي وجدها فريق "electifying.com" هي أن شواحن السيارة ليست دائمًا طويلة بما يكفي للوصول إلى منافذ الشحن، في حين أن التصميم الداخلي للسيارة سيكون بسيطًا للغاية بالنسبة لبعض الأذواق.

كما ان هناك عدد كبير جدًا من سيارات تيسلا على الطرق ومعظمها أبيض بنفس العجلات.

أخيرًا، يعتقد مايك وفريقه أن هناك عددًا كبيرًا جدًا من المتعصبين لتيسلا وكشفوا أنه في كل مرة يكتبون فيها عن سيارة، يعلق الناس على كيفية تيسلا قامت بالاداء بشكل أفضل.