تعاقد نادي ​الصفاء​ اللبناني لكرة القدم مع المدرب السابق ل​هيرينفين​ الهولندي ​جوني يانسن​ لتولي الإشراف على الفريق في الموسمين المقبلين.

ويُعد يانسن (48 عاماً) من أصحاب الخبرة الكبيرة في الكرة الهولندية، لا سيما نادي هيرينفين الذي عاصره أولاً كلاعب في الفئات العمرية ثم في الفريق الأول وصولاً الى تدريبه لثلاثة مواسم.

وشرح نائب رئيس النادي رامي بيطار أهداف التعاقد مع مدرب هيرينفين السابق قائلاً "هي خطوة كبيرة ومهمة وتاريخية لتحقيق رؤيتنا الشجاعة، فضلاً عن سعينا لإعادة إحياء نادي الصفاء بعد سنوات عانى فيها من خطر الهبوط، إضافة الى المساهمة في تطوير الكرة اللبنانية".

وبدأ يانسن مشواره في الفئات العمرية لهيرينفين في عمر السادسة عشرة، وصعد للفريق الاول عام 1995 واستمر لثلاثة مواسم ثم انتقل الى فييندام وميبيلر وأوليفيا حيث اعتزل في سن مبكرة بسبب إصابته بمرض السكري.

بدأ مسيرته التدريبية عام 2000 مع أكاديمية هيرينفين وتم تعيينه مدرباً مساعداً في الفريق الاول عام 2014 قبل تولي تدريب الفريق من 2019 حتى 2022.

ورداً على سؤال عن النقلة "الغريبة" من الدوري الهولندي المرموق الى ​الدوري اللبناني​ المغمور، قال "التحدي يمثل لي الشغف على الدوام، وهذا موجود بطبعي. لقد أعجبتني رؤية الصفاء وأسعى كي أعمل على نقلة نوعية في النادي واللعبة في لبنان".

وعانى الصفاء من النتائج السيئة في السنوات الماضية بسبب أزمة مالية اضطرته الى بيع غالبية نجومه بعدما توج بلقب الدوري اللبناني للمرة الثالثة موسم 2015-2016.