يعتبر التضخم الاجتماعي والاقتصادي الذي تمر فيه العديد من البلدان حول العالم من اكثر الحروب الشرسة التي تواجه شعوب هذه الدول.

هذا التضخم طال صالات الرياضة اذ اصبح الكلفة باهظة جدا وبدأ ​الرياضيون​ يبحثون عن البديل لاكمال متعتهم في ممارسة الرياضة.

في ​المملكة المتحدة​ مثلا يصرف الرياضيون ما يقارب 40 جنيه استرليني شهريا على صالة الالعاب الرياضية لكن ذلك ليس بالامر الضروري اذ اصبح بامكانهم ممارسة رياضتهم الاحب على قلبهم دون البدل المادي.

ومن الخيارات السهلة لتخفيف التكاليف المالية لصالات الرياضة:

1 - رياضة الركض:

اذا لم يكن لديك مساحات مؤاتية للمارسة هذه الرياضة البسيطة والمفيدة في ان واحد فانه يمكنك ممارستها في منزلك عبر بعض المواقع التي سهلت هذا الموضوع وبامكانها ارشادك على القيام بهذه الرياضة بالطريقة السليمة والصحية.

2 - تكوين فرق عبر المواقع:

اذا اردت لعب كرة القدم مثلا يمكنك انشاء مجموعة مع الاصدقاء للعب الكرة عبر مواقع التواصل دون الحاجة لدفع الاموال الطائلة لقاء حدز الملاعب. وهذه المجموعات لديها حسابات على الفايسبوك والانستغرام لذا طريقة البحث عنهم سهلة ويمكنك اذا ما وجدت مجموعة تلعب يمكنك طلب منهم الالتحاق معهم.

3 – السباحة :

هناك مجموعات ايضا للسباحة يمكن الانضمام اليها.

4 – المنتزهات:

هناك العديد من المنتزهات المنتشرة في معظم المناطق تضم معدات للياقة البدنية في الهواء الطلق. فيمكن الاستفادة من مجانيتها واستعمالها.

5 – الاستفادة من الجوائز:

نعم هناك تطبيقات تقدم الجوائز مقابل مثلا المشي او الركض.

6 – يوتيوب:

يمكن الاستفادة ايضا من الفيديوهات المنتشرة على اليوتيوب مثلا لوضع ساعات من الرياضة المنزلية والقيام بها.