لم تخيب سهرة اليوم الثاني من ذهاب دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا الآمال ان من ناحية التشويق او من ناحية الاداء التحكيمي. وسنتوقف في ما يلي عند ابرز حالتين في مباراتي ​ريال​ مدريد- ​تشيلسي​ و​ميلان​- ​نابولي​.

* ريال مدريد الإسباني 2- تشيلسي الإنكليزي صفر ( الحكم الدولي الفرنسي فرانسوا ليتيكسير ):

الحالة:

شهدت الدقيقة 59 احتساب الحكم ركلة حرة مباشرة لمصلحة ريال مدريد على مشارف منطقة جزاء تشيلسي، مترافقة مع طرد لاعب تشيلسي بين شيلويل وقراره صحيح.

شرح الحالة:

المخالفة موجودة لان شيلويل امسك بوضوح بلاعب الريال من قميصه ومنعه من التقدم. المخالفة حصلت خارج المنطقة ولاعب الريال كانت لديه فرصة هدف محقق من ناحية: السيطرة على الكرة، المسافة، عدد المدافعين والاتجاه العام نحو المرمى، وبالتالي معايير الطرد موجودة والحكم لم يتردد في اتخاذ القرار الصحيح مستنداً الى قربه ومتابعته الحالة بشكل صحيح.

* اي سي ميلان الإيطالي 1- نابولي الإيطالي صفر ( الحكم الدولي الروماني إيفان كوفاكس ):

الحالة:

تدخل لاعب نابولي أنغويسا عند الدقيقة 71 بشكل متهور على لاعب إي سي ميلان تيو هرنانديز، والحكم لم يتردد في احتساب المخالفة على لاعب نابولي وهو محق.

شرح الحالة:

تدخل انغويسا بشكل متهور ولم يراع سلامة المنافس، وبالتالي البطاقة الصفراء كانت مستحقة. وبعدها بأربع دقائق اعاد اللاعب الكرّة، ولجأ الى السيناريو نفسه مع هرنانديز ايضاً، حيث قام بركله بشكل متهور على منطقة أسفل البطن، وعندها لم يجد الحكم ما يردعه عن إشهار البطاقة الصفراء الثانية وطرد لاعب ميلان. ويحسب للحكم قراره الجريء بكل تأكيد حيث أنه كان قريبا وواثقا من القرار وبالتالي الطرد صحيح.