كشفت تقارير صحفية إسبانية، ان اللاعب البلجيكي إيدين ​هازارد​، يمكن أن يرحل مجانًا في الصيف المقبل عن ​ريال مدريد​، بسبب قلة مشاركاته، فلم يشارك سوى في 7 مباريات من أصل 41 مباراة خاضها الفريق الملكي هذا الموسم، وإذا لم يصل إلى 10% من المباريات بنهاية الموسم، يسمح له الاتحاد الدولي بالمغادرة مجانًا.

واشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إلى أن هازارد يرغب الاستمرار حتى نهاية عقده في صيف 2024 ولكن ريال مدريد لا يمانع رحيله في الصيف المقبل، من أجل التخلص من راتبه، خاصة وأنه خرج من حسابات كارلو انشيلوتي.

ويقول قوانين الاتحاد الدولي، المتعلقة بمغادرة اللاعب لأسباب رياضية مبررة: "اللاعب المحترف الذي يشارك خلال موسم ما في أقل من 10% من المباريات الرسمية التي يلعبها ناديه، يجوز له إنهاء عقده قبل موعده، بحجة سبب رياضي، عند فحص هذه الحالات، يُنظر إلى ظروف اللاعب من جميع النواحي ويتم إثبات وجود سبب رياضي مبرر بشكل فردي، ولن يتم فرض أي عقوبة رياضية، وربما يُلزم النادي بتعويض في بعض الأحيان".

ولعب هازارد 7 من أصل 41 مباراة، وهذا يمثل 17% من عدد مباريات الملكي، ولكن لا يزال أماهم 12 مباراة حتى نهاية الموسم، ونصف هائي الكأس وربما النهائي إذا تغلب ريال مدريد على برشلونة، ومباراتي ربع نهائي الأبطال، وفي حالة التأهل إلى النهائي قد يصل عدد المباريات المتبقية إلى 19 مباراة.

وان لم يشارك هازارد في اي من هذه المباراة، ستتضائل النسبة، ويصبح إيدين لاعبًا حرًا يمكنه الرحيل في الصيف إلى أي نادٍ بدون مقابل.