تأهل لاعب كرة المضرب الاسباني كارلوس ألكاراز حامل لقب دورة إنديان ويلز الاسبوع الماضي، بسهولة على حساب المخضرم باغنيس، ليضرب موعدًا مع الصربي دوشان لايوفيتش الفائز على الاميركي ماكسيم كريسي 6-4 و7-6 (7-2).

ويبحث ألكارز (19 عاماً) عن لقبه الثالث هذا الموسم بعد أن توج أيضًا بدورة بوينوس أيرس.

ألكارا هو اللاعب الثاني فقط، خلف مواطنه الاسطورة رافايل نادال، في تاريخ اللعبة يفوز على الأقل بثلاث دورات للماسترز قبل أن يبلغ سن العشرين عامًا.

يسعى لتحقيق "ثنائية تحت الشمس" نادرة، علمًا أن قلة من اللاعبين نجحوا في الجمع في عام واحد بلقب أول دورتي ماسترز للألف (إنديان ويلز وميامي) واللتين تُعرفان بـ"دابل سانشاين" (ثنائية تحت الشمس).

قال ابن مدينة مورسيا "ليس سهلاً بداية دورة جديدة، فالظروف مختلفة. يجب أن أكون جاهزاً. ركّزت من البداية وأنا سعيد لطريقة لعبي".

وتأهل الروسي أندري روبليف السابع عالميًا الى الدور الثالث، بفوزه على الاميركي جاي جاي وولف الخمسين عالميًا 7-6 (7/3)، 6-4.

ويبحث روبليف عن لقب أول في العام الحالي بعد وصوله الى نهائي دورة دبي عندما سقط أمام مواطنه دانييل مدفيديف.

وتعرّض الروسي لكسر في الشوط الاول من المباراة وكان متأخرًا معظم فترات المجموعة الاولى، قبل أن يرد الكسر في الوقت المناسب ليعادل 5-5 ويحسم لاحقًا شوط كسر التعادل.

وحمل روبليف الزخم معه الى المجموعة الثانية حيث كان كسر واحد للارسال في الشوط السابع كافيًا لحسم الامور في صالحه.

وقال بعد الفوز "إنه شعور رائع، لأنني لم أكن أعرف ماذا أتوقع وكانت أول مباراة لي هنا. لم يكن لدي الكثير من الوقت للتكيف. أعلم أنه خطير ويمكنه اللعب بشكل جيد وهو عدواني كثيرًا".

ويلعب تاليًا مع الصربي ميومير كيتسمانوفيتش الفائز على الفرنسي أوغو أومبير 6-4 و6-7 (5-7) و7-6 (7-3).

كما تأهل الايطالي يانيك سينر الحادي عشر بفوزه على الصربي لاسلو دييري (58) بنتيجة 6-4، 6-2 على أن يلعب مع البلغاري غريغو ديميتروف الفائز على الالماني يان-لينارد شتروف 4-6 و7-6 (7-5) و6-4.

وتأهل الكندي دينيس شابوفالوف الى الدور الثالث على حساب الارجنتيني غيدو بييا بصعوبة 6-3، 6-3، 6-3 ليضرب موعدًا مع الاميركي تايلور فريتز العاشر الفائز على مواطنه إيميلو نافا 6-4، 6-1.

كما تأهل الفنلندي إميل روسوفوري على حساب الاسباني روبرتو باوتيستا أغوت 6-4، 7-6 (7/5).