ضمن فعاليات المجموعة الثانية من منافسات ​بطولة أمم أوروبا 2024​، حقق منتخب ​فرنسا​ بداية مميزة بعد الفوز على ضيفه منتخب ​هولندا​ بنتيجة 4-0.

وبدأ الشوط الأول بطريقة نارية من جانب لاعبي الديوك حيث تمكن انطوان غريزمان من خطف هدف رائع في الدقيقة 2 بعد تمريرة حاسمة من كيليان مبابي وواصل المنتخب الفرنسي تفوقه الكبير حيث تمكن المدافع دايوت اوباميكانو من خطف هدف ثاني للديوك في الدقيقة 8 بعد هفوة كبيرة من الحارس الهولندي غاسبار سيليسين، وبعدها حاول لاعبو هولندا الضغط بقوة في محاولة للعودة الى اجواء اللقاء وكانت لهم بعض المحاولات ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم. وبدوره تألق الدفاع الفرنسي بشكل كبير حيث اوقف خطورة لاعبي الطواحين الهولندية، وفي الدقيقة 21 تمكن مبابي من خطف هدف ثالث لمنتخب فرنسا بعد تمريرة حاسمة من تشاوميني ليواصل اصحاب الارض تفوقهم الكبير .وبعدها حاول ابناء المدرب ديدييه ديشان تهدئة وتيرة اللقاء بشكل كبير في ظل قلة حيلة لاعبي هولندا والذين فشلوا في الخروج من كبوتهم لينتهي هذا الشوط بتفوق فرنسا وبواقع 3-0.

وفي الشوط الثاني بقيت الأمور على حالها حتّى الدقيقة 89 ليضيف مبابي الهدف الرابع لفرنسا فيما اضاع ديباي ركلة جزاء في الوقت بدل عن ضائع بعد ان نجح الحارس الفرنسي مانيان في تعطيلها، ليحقق المنتخب الفرنسي أول ثلاث نقاط في المجموعة التي شهدت أيضاً فوز اليونان على جبل طارق 3-0.

وفي المجموعة الخامسة، حقق منتخب جمهورية التشيك الفوز على بولندا 3-1، وفي نفس المجموعة تعادل منتخب ملدوفا أمام جزر الفارو 1-1.

وفي المجموعة السادسة، سقط منتخب السويد أمام منتخب بلجيكا بنتيجة 3-0. وسجل ثلاثية بلجيكا المهاجم روميلو لوكاكو في الدقائق 35 و49 و83. وفي نفس المجموعة فازت النمسا 4-1 على اذربيجان.

وفي المجموعة الثامنة، فاز منتخب صربيا 2-0 على منتخب ليتاونيا، وسقط منتخب بلغاريا أمام منتخب مونتنيغرو 1-0.