ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

تناولت صحيفة ذا صن البريطانية في مقال خاص فيها بعض الاسماء المشهورة في عالم المستديرة والتي زاملت لاعبين اخرين واصبحوا فيما بعد مدربيهم او حتى مدربي المنتخب الوطني او الاندية الكبيرة وقد خلدوا اسماءهم في عالم كرة القدم باحرف من ذهب فيما يلي ترجمته.

هذه الثنائيات ربما مرت ولم نعرف بها ولم تترك اثرا كبيرا ومنها من قد يكون مفاجئأ لنا جميعا.

1 – مويس * بيكهام

في موسم 1994 – 1995 كان دافيد مويس لاعبا ومساعدا للمدرب في نادي بريستون . حينها تعاقد النادي مع الناشىء دافيد بيكهام من مان يونايتد. خاص بيكهام مع النادي 5 مباريات وسجل هدفا من ركلة حرة وافادت التقارير حينها ان مويس كاد ان يصيب بيكهام اثناء الاتفالات.

2 – غوارديولا * باجيو

في 2001 وبعد مسية حافلة مع برشلونة الاسباني انتقل اللاعب بيب غوارديولا الى ايطاليا وتحديدا الى نادي بريشيا للعب مع اللاعب المفضل لديه روبرتو باجيو. هذا الثنائي لم يلعب كثيرا معا بعد تعرض الاسباني لاصابة قوية وغياب باجيو للاصابة ايضا. ويحكى انه في مباراة دخل باجيو احتياطيا فركض نحوه القائد غوارديولا ومنحه شارة القيادة احتراما له.

3 – كول * ماديسون

في 2015 لعب الدولي الانكليزي السابق جو كول مع كوفنتري سيتي. وقتها كان اللاعب جايمس ماديسون يلعب هناك وقد زامل لاعبه المفضل كول.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

4 – ريفالدو * كاسيميرو

لن تصدق ان ريفالدو لعب بجوار كاسيمرو في البرازيل. ففي عمر 38 عاما لعب ريفالدو مع ساو باولو في البرازيل حيث كان ينشط في وسط الملعب الناشىء كاسيميرو بعمر ال 18 عاما.

5 – دايش * يونغ

مدرب نادي ايفرتون الحالي شون دايش لعب بين 2002 و 2005 مع واتفورد. وكان نجم الفريق انذاك الناشىء اشلي يونغ الذي تابع مسيرته مع اليونايتد والان استون فيلا بينما تحول دايش نحو التدريب.

6 – ديشيو * فيرون

في صيف 1997 تعاقد سامبدوريا مع النجم داني ديشيو ليسجل الاهداف للنادي. خلف اللاعب تواجد النجم الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون الذي عمل على تمرير الكرات الخالصة للاعب لتسيجل الاهداف.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

7 – رونالدينيو * بوتشيتينو

بين 2001 و 2003 لعب المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مع باريس سان جيرمان الفرنسي حيث كان ينشط اللاعب البرازيلي رونالدينيو الذين كان يستعد لغزو اوروبا. البرازيلي انتقل الى برشلونة واحرز الكرة الذهبية بينما توجه بوتشيتينو الى عالم التدريب وقاد توتنهام والبي اس جي فيما بعد.

8 – ايدرسون * اوبلاك

يعتبر هذان الاسمان من ابرز حراس المرمى في العالم حاليا. وقد تزاملا في نادي ريو افي البرتغالي عام 2012 حيث تواجد ايدرسون 18 عاما واتى اوبلاك الى النادي معارا من بنفيكا. وقد تنافسا على المركز الاول في حراسة مرمى النادي وتفوق اوبلاك.

9 – هنري * ارني ريزه

عام 1998 تعاقد نادي موناكو الفرنسي مع النروجي يون ارني ريزه وكان نجم الفريق انذاك الغزال تيري هنري. النروجي بقي مع نادي الامارة حتى 2001 بينما انتقل هنري الى يوفنتوس ومنه الى ارسنال حيث كرس نفسه نجما للغانرز.

10 – ديبالا * لافيرتي

نجم منتخب ايرلندا الشمالية كايل لافيرتي لعب موسما واحدا مع نادي باليرمو الايطالي عام 2013. ذلك العام سطع نجم اللاعب الارجنتيني باولو ديبالا وسكل مع لافيرتي ثنائيا مخيفا مزق شباك اندية الدرجة الثانية الايطالية. وسجل لافيرتي 12 هدفا وديبالا 5 اهداف وشاركهم في الهجوم الدولي الايطالي الحالي بيلوتي وصعد الفريق الى السيري ا في ذلك العام.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية