تستعد ثماني منتخبات لخوض منافسات الدور الثاني من التصفيات المؤهلة الى ​كأس آسيا للشابات تحت 20 عاماً 2024​ في أوزبكستان بعد عبورها الدور الاول بعد تصدرها المجموعات الثمانية .

وستكتشف منتخبات أستراليا، الصين، الصين تايبيه، إيران، لبنان، ميانمار، نيبال، فيتنام منافسيها من خلال القرعة المقررة في العاصمة الماليزية كوالالمبور يوم الخميس القادم الموافق 23 آذار/مارس في الساعة 9:30 صباحا .

وسوف يتم تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى مجموعتين بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات في الدور الثاني الذي ستقام مبارياته خلال الفترة من 3 لغاية 11 حزيران/يونيو القادم.

وتقام مباريات كل مجموعة بنظام الدوري من دور واحد وكذلك بنظام التجمع مع تأهل كل من المتصدر والوصيف من كل مجموعة إلى نهائيات البطولة المقررة في أوزبكستان عام 2024.

وتنضم المنتخبات المتأهلة من الدور الثاني في التصفيات إلى المنتخبات الثلاثة التي احتلت المراكز الثلاثة الأولى في نهائيات بطولة آسيا تحت 19 عاماً 2019 في تايلاند، وهي: اليابان وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، إلى جانب أوزبكستان المُضيفة، كمتأهلين مباشرين الى نهائيات البطولة القارية القادمة.

المنتخبات الثمانية المتأهلة للدور الثاني من التصفيات سيتم توزيعها على أربعة مستويات خلال القرعة، وذلك حسب تصنيفها في النسخة الماضية عام 2019 في تايلاند. بينما المنتخبات التي لم تشارك في تلك البطولة، إيران ونيبال والصين تايبيه سيتم وضعها كأدنى المنتخبات تصنيفا في حين سيتم تحديد الاتحادين اللذين سيستضيفان تصفيات الدور الثاني في وقت لاحق.

وسيكون تصنيف المنتخبات الثمانية خلال القرعة، كالآتي:
- المستوى الأول: أستراليا والصين
- المستوى الثاني: فيتنام وميانمار
- المستوى الثالث: إيران ونيبال
- المستوى الرابع: لبنان والصين تايبيه