حقق ​الأهلي النبطية​ إنجازاً تاريخياً بعدما نجح في الصعود إلى مصاف أندية الدرجة الأولى لكرة القدم في لبنان، بعد احتلاله المركز الثاني خلف الراسينغ المتصدر في موسم 2022-2023 من دوري الدرجة الثانية.

ونجح الأهلي النبطية في الصعود إلى الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخ النادي تحت قيادة المدرب ​حسين حسّون​ الذي كان له لقاءً مع صحيفة "السبورت" الالكترونية تحدث فيه عدّة نقاط وعوامل ساعدت الأهلي النبطية على تحقيق هذا الإنجاز.

وأكّد حسّون أن هذا الموسم هو الأفضل في تاريخ الأهلي النبطية، مضيفا: "حققنا إنجازاً تاريخياً غير مسبوق لمدينة النبطية، لقد كان موسماً تاريخياً وهو الأفضل في تاريخ النادي. اللاعبون، الجمهور، الإدارة، الجميع حققوا حلماً كان صعب المنال في الماضي".

وتابع حسّون: "خلال الموسم واجهنا الكثير من الصعوبات، لم تكن المهمّة سهلة علينا. فترة التحضير كانت قصيرة، عانينا ايضا من الاصابات، ولا ننسى ان الفريق خسر أول مباراتين له في الدورة السداسية أمام شباب بعلبك وسبورتينغ، لذا كان من المهمّ أن نتسلّح بالعامل النفسي والذهني للمضي قدماً وهذا ما حصل".

وعن دوره كمدرب في تحضير اللاعبين ذهنياً ونفسياً خلال هذه الفترة قال حسّون: "بالتأكيد العامل النفسي والذهني يكون أحياناً أهم من العامل الفني، وعلى المدرب أن يُدرك كيفية التعامل مع هذه الظروف. وكما قلنا، في ظل عدم وجود فقط كافٍ للتحضير الفني، كان لا بدّ من التركيز على العامل النفسي من خلال تحفيز اللاعبين، ولا بدّ من الإشادة ببعض اللاعبين الذي برزوا بشكل لافت وساهموا في هذه النقلة النوعية، مثل ​حيدر عواضة​ و​جميل مرعي​ و​عبدالله فحص​ والحارس محمد بشارة".

وردا على سؤال إن كان هذا الإنجاز هو الأهم في مسيرته قال حسون: "في السابق صعدت مرّتين مع شباب الغازية، ودربت الغازية في الدرجة الأولى وتصدرنا الدوري لعدّة أسابيع. هذه نقطة إنطلاق لنا جميعاً في الأهلي النبطية لبداية مسيرة جديدة ورفع رأس مدينة النبطية عالياً".

وعن الموسم المقبل ختم حسّون: "من المفترض أن يتم تدعيم الفريق للموسم المقبل. بقائي مع الأهلي النبطية؟ هذا الأمر يشرّفني بالطبع، علاقتني مع النادي أكبر من مجرد علاقة مهنيّة، نحن هنا كعائلة، وسنبذل قصارى جهدنا للظهور بمستوى مشرف في الدرجة الأولى".